Accessibility links

القوات العراقية تتقدم في الموصل وتعتقل مسؤول 'ديوان الحسبة'


قوات عراقية تتقدم غرب الموصل

واصلت القوات العراقية الأحد تقدمها على حساب تنظيم داعش في الجانب الغربي من مدينة الموصل بعد أن سيطرت على نحو 65 في المئة من الأحياء فيه.

فقد اقتحمت القوات العراقية مدعومة بغطاء جوي ساحة صقور الحضر، أكبر ساحة في غرب المدينة، بالإضافة إلى مبان تجارية وحكومية وسط مركز الموصل.

واقتربت قوات الشرطة الاتحادية من تحرير منارة الحدباء، ثاني أهم الأهداف الاستراتيجية في المدينة بعد تحرير المباني الحكومية، وفقا لبيان أصدره قائد الجهاز الفريق رائد شاكر جودت. وأكد جودت أيضا قتل عشرات من عناصر داعش وتدمير 23 آلية ملغومة.

ونقل مركز نينوى الإعلامي عن جودت القول إن قوات الشرطة الاتحادية اعتقلت الأحد مسؤول "ديوان الحسبة" في منطقة السجن، المدعو حسام شيت مجيد شيت الجبوري.

وعن التقدم في منطقة الموصل القديمة، أوضح قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير يارالله، أن الوضع يتسم بالتعقيد، إذ تتقدم القوات العراقية معتمدة على "المشاة الراجل" والأسلحة الخفيفة بسبب ضيق الأزقة التي لا يتسع بعضها لشخصين.

وأشار يارالله في اتصال مع "راديو سوا" إلى أن القوات العراقية تتجنب استخدام الأسلحة الثقيلة حفاظا على أرواح المدنيين في المنطقة.

وبدأت القوات العراقية عملية تحرير الجانب الأيمن من الموصل في 19 من شباط/فبراير بدعم من قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

المصدر: وكالات/ راديو سوا

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG