Accessibility links

الصدر يعرض أسماء مرشحيه لحكومة التكنوقراط العراقية


مقتدى الصدر

مقتدى الصدر

أعلن زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر الثلاثاء انتهاء أعمال اللجنة التي شكلها لاختيار أسماء مرشحين مستقلين لتولي حقائب وزارية في الحكومة التي يريد رئيس الوزراء حيدر العبادي تشكيلها ضمن خطته الإصلاحية.

وقال الصدر خلال مؤتمر صحافي في النجف "جئنا لإعلان إكمال كابينة الوزراء التكنوقراط المستقلين العالية المستوى"، مضيفا أنه سيضع الأسماء بين يدي العبادي، مطالبا الأخير بعرض الأسماء على البرلمان للتصويت عليها بكامل "الحرية والديمقراطية والشفافية".

ولم يكشف الصدر عن أسماء أي من المرشحين، واكتفى بالتأكيد أن اختيارهم تم من دون "النظر إلى انتماءاتهم أو عرقهم أو دينهم أو عقيدتهم".

وكان الصدر قد شكل الشهر الماضي لجنة لاختيار مرشحين مستقلين لا ينتمون إلى أحزاب سياسية ومن مختلف أطياف المجتمع في العراق لتولي مناصب في الحكومة بدلا من المسؤولين الحاليين.

وأعلن رئيس اللجنة سامي عزارة آل معجون من جانبه، تقديم أسماء 90 مرشحا من النخب العلمية المهنية العاملة في الجامعات والمؤسسات العراقية من غير الحزبيين ومن السنة والشيعة والأكراد والتركمان والأيزيديين والمسيحيين.

وقدمت اللجنة أسماء أربعة إلى خمسة مرشحين لكل منصب وزاري، وفقا لرئيس اللجنة.

ويطالب الصدر بإنهاء المحاصصة السياسية التي أقرها كبار قادة الأحزاب السياسية الحاكمة للبلاد منذ 13 عاما واختيار وزراء تكنوقراط، وفتح ملفات الفساد في مؤسسات الدولة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG