Accessibility links

logo-print

العراق.. انتهاء مهلة العبادي ولا مرشحين للوزارات


جانب من جلسة في البرلمان العراقي- أرشيف

جانب من جلسة في البرلمان العراقي- أرشيف

لم تقدم الكتل السياسية العراقية حتى الآن أسماء مرشحيها لشغل المناصب الوزارية في الحكومة المنتظرة لرئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، بالرغم من انتهاء المهلة التي حددها الأخير.

وأفادت مراسلة "راديو سوا" في بغداد رنا العزاوي، بأن الكتل السياسية قللت من شأن المهلة التي وضعها العبادي لتقديم أسماء مرشحيها لشغل الحقائب الوزارية، مبينة أن الوقت ما زال مبكرا للتوصل إلى توافقات سياسية.

وأشار النائب في تحالف القوى العراقية طلال الزوبعي، إلى ضرورة تحقيق مطالب تحالفه قبل إعلان أسماء المرشحين.

وقال إن "الأسماء غير جاهزة وإن الكتل لا تعرف ما هي الوزارات التي من حصتها الانتخابية ومن ثمة لا نسعى إلى المواقع ولكن هناك مطالب وحقوق يجب أن تنفذ وإذا لم تنفذ فأعتقد أن تحالف القوى العراقية سيكون بعيدا عن المشاركة في الحكومة".

أما النائبة عن التحالف الكردستاني أشواق الجاف فأكدت من جهتها، أهمية حسم قضايا عديدة طرحها التحالف على رأسها موضوع الإرهاب، قبل تحديد أسماء الشخصيات المرشحة للوزارات.

وقالت إن مسألة حسم الحقائب الوزارية تتوقف على أمور أخرى، مشيرة إلى أن التحالف لديه أولوية تتمثل في القضاء على الإرهاب ونقاط أخرى أكثر أهمية من المناصب الوزارية.

وكان رئيس الوزراء المكلف قد أمهل الكتل السياسية 72 ساعة تنتهي الثلاثاء 26 آب/أغسطس الجاري لإعلان مرشحيها لشغل المناصب الوزارية وتشكيل الحكومة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد رنا العزاوي:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG