Accessibility links

بينهم رئيس البرلمان العراقي.. منع برلمانيين متهمين بالفساد من السفر


 رئيس البرلمان سليم الجبوري

رئيس البرلمان سليم الجبوري

أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء بمنع سفر عدد من البرلمانيين إلى حين التحقق من تهم بالفساد وجهها لهم وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة استجواب عقدت في مجلس النواب الاثنين.

وجاء في بيان صادر عن مكتب العبادي الثلاثاء غداة تكليفه لجنة النزاهة بالتحقيق في الأمر، أن العبادي أصدر قرارا "بالمنع المؤقت لسفر من ورد اسمهم في استجواب مجلس النواب ليوم الاثنين" بشكل مؤقت.

وقال سعد الحديثي الناطق باسم رئيس الوزراء في حديث لموقع "الحرة" إن رئيس الوزراء العبادي أمر بمنع مؤقت من السفر لمن وردت أسماؤهم في جلسة استجواب وزير الدفاع التي عقدت الأحد.

وأضاف الحديثي أن هناك أسماء وردت واتهامات ومزاعم وردت بشأن شبهات فساد في وزارة الدفاع ويدخل في إطار الإجراءات الاحترازية.

وأوضح الحديثي أن هذا الإجراء يأتي لمنع وقوع ضرر محتمل أكبر، خاصة أن الأمر يتعلق باتهامات فساد في أهم مؤسسة عسكرية ووزارة مهمة وهي وزارة الدفاع، خاصة في هذه الظروف التي تشهد محاربة الإرهاب.


ولم يشر البيان الرسمي إلى أسماء النواب الذين سيمنعون من السفر بشكل مؤقت، ولم يوضح ما إذا كان رئيس مجلس النواب الذي شملت أيضا تهم الفسادخلال استجواب وزير الدفاع خالد العبادي في البرلمان الاثنين.

وكان العبيدي قد وجه خلال الجلسة اتهامات مباشرة بالفساد إلى رئيس البرلمان ونواب بينهم عالية نصيف وحنان الفتلاوي ومحمد الكربولي.

ونفى الجبوري عقب الجلسة التي انسحب منها اتهامات العبيدي جملة وتفصيلا، ووصفها بالمسرحية.

شاهد تقرير قناة "الحرة" عن الموضوع.


المصدر: الحرة/ وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG