Accessibility links

وفد مستقل يزور الأنبار لمساندة المعتصمين


مظاهرات مناهضة للمالكي

مظاهرات مناهضة للمالكي

بغداد: رنا العزاوي

توجه الإثنين وفد يمثل نحو 30 منظمة مجتمع مدني ويضم عددا من الناشطين المدنيين وبعض القوى السياسية المستقلة إلى الأنبار لمساندة المتظاهرين والمعتصمين في مطالبهم.

وقال الناشط المدني فوزي البريسم أحد أعضاء الوفد في تصريحات لـ "راديو سوا" إن هذه الخطوة تأتي في إطار الضغط على الحكومة والشارع، من أجل تحقيق مطالب المتظاهرين.

وأضاف أن زيارة المحتجين تهدف إلى "اللقاء بهم لتباحث والتداول ولسند المطالب المشروعة التي يمكن تنفيذها، ويمكن بواسطة منظمات المجتمع المدني أن نضغط على الحكومة وعلى الشارع السياسي في سبيل أن نحقق ولو شيء بسيط من مطالب هؤلاء الناس".

من جهته أكد عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي جاسم الحلفي أن زيارة الوفد إلى الأنبار تهدف إلى نقل رسالة تفيد بأن قضايا المواطنين هي واحدة.

وقال الحلفي "ذهابنا إليهم هو دعم لكل مطالبهم العادلة. القوانين تطبق بشكل جائر نحن ضدها بكل قوة والتظاهر حق مشروع والكل يعترف به نتمنى أن تتحدد سقف للمطالب تكون ضمن الدستور".

وأضاف قائلا "صحيح الكل لديه اعتراض على الدستور لكن تغيير الدستور وإلغاء الدستور هو خطأ وإنما ممكن أن نصلح ما بالدستور من أخطاء ضمن آليات الدستور".
وبخصوص إسقاط النظام قال المتحدث "هذا خطأ نحن دعينا إلى انتخابات مبكرة وتغيير الحكومة ولكن كنظام هذا شي صعب".

وتشهد محافظات الأنبار وكركوك ونينوى وصلاح الدين وديالى منذ نحو خمسين يوما تظاهرات واعتصامات للمطالبة بإلغاء عدد من القوانين وتشريع أخرى فضلا عن تحقيق التوازن في الأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية.
XS
SM
MD
LG