Accessibility links

logo-print

العراق.. مسؤول محلي يعلن السيطرة على مصفى بيجي بالكامل


قوات عراقية في محيط منطقة بيجي- أرشيف

قوات عراقية في محيط منطقة بيجي- أرشيف

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين العراقية سيطرة القوات الأمنية على مصفى بيجي بالكامل بعد معارك ضارية مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين خالد الخزرجي لـ"راديو سوا" إن المعارك القادمة ستركز على قضاء الشرقاط، لتكون محافظة صلاح الدين تحت سيطرة القوات العراقية بالكامل:

وفي الرمادي رفعت القوات الأمنية العلم العراقي فوق المدخل الشرقي لناحية البغدادي غرب الرمادي بعد معارك خاضتها مع مسلحي داعش الخميس.

وأفاد الشيخ عبد الله البيلاوي أحد قادة الفصائل المسلحة التي تقاتل داعش في الأنبار لـ"راديو سوا"، بأن منطقة الشيخ جاسم شرقي البغدادي باتت تحت سيطرة الأجهزة الأمنية:

تحديث (15:40 تغ)

تواصل القوات العراقية حملة عسكرية واسعة النطاق ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش على جبهتي بيجي في محافظة صلاح الدين والرمادي في محافظة الأنبار.

وأعلن مدير إعلام وزارة الدفاع العراقية العميد تحسين إبراهيم طرد داعش من أغلب مناطق بيجي، مشيرا إلى أن القوات العراقية طوقت مصفاة بيجي بالكامل، وقطعت جميع طرق الإمدادات إلى المدينة.

وأشاد إبراهيم بتعاون أهالي المنطقة مع القوات الأمنية المشتركة، وقال إن سكان القرى تصدوا للمسلحين وقتلوا أعدادا كبيرة منهم.

وفي الرمادي، قال مدير إعلام وزارة الدفاع، إن القوات العراقية تحقق تقدما كبيرا باتجاه المدينة، مؤكدا رفع العلم العراقي في منطقة قريبة من مركزها.

وأشار إبراهيم إلى أن كل العمليات العسكرية الجارية في قاطع عمليات الأنبار وقاطع عمليات صلاح الدين والقواطع الأخرى، تتم بإسناد من قيادة العمليات المشتركة وغطاء جوي من التحالف الدولي.


التحالف يقطع طرق إمداد داعش

في السياق ذاته، أدى رفع مستوى التعاون والتنسيق الأمني بين القوات العراقية والتحالف الدولي خلال العملية العسكرية لتطهير الرمادي من داعش، إلى قطع طرق إمداد التنظيم من الأراضي السورية، بحسب ما صرح به رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت لـ"راديو سوا".

وقال كرحوت إن القوات العراقية فرضت سيطرتها على المناطق المحيطة بالرمادي، تمهيدا لاقتحامها.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" علاء حسن.

وأعلنت حكومة الأنبار المحلية عودة عشرات الأسر النازحة إلى مناطق سكناها في ناحية الخيرات في قضاء الكرمة شرقي الرمادي، بعد طرد داعش منها.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG