Accessibility links

logo-print

الصدر لـ'الأخ المالكي': لا ترشح نفسك لولاية ثالثة


الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر

الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر رئيس الوزراء نوري المالكي إلى عدم الترشح لولاية ثالثة، وطالب الكتل السياسية بتجاوز الخلافات وتقديم مرشحيها للرئاسات الثلاث.

ونصح الصدر في بيان تلاه ممثله حيدر الجابري "الأخ المالكي" بتقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة وعدم الترشح لرئاسة الحكومة لفترة جديدة. وأشار إلى أن الشركاء في العملية السياسية متفقون في هذا الصدد.

ودعا الصدر إلى أن تكون الدورة الجديدة لمجلس النواب، بداية لتعزيز قوة البرلمان وإرجاع هيبته ليأخذ بزمام الأمور كما جاء في الدستور، مشيرا إلى أن الملف الأمني يجب أن يحتل الأولوية في أجندة المجلس.

وفي سياق متصل، أكد قادة التحالف الوطني أهمية المشاركة الفاعلة في جلسة مجلس النواب الجديد المقرر عقدها الثلاثاء، وذلك في اجتماع عقدوه في بغداد الاثنين.

ودعا المجتمعون إلى تبني جدول أعمال الجلسة بخصوص انتخاب هيئة رئاسة مجلس النواب. كما شددوا على أهمية التنسيق مع الكتل السياسية الأخرى لاختيار شخصيات مناسبة تحظى بتأييد الجميع وتمثل مكونات الشعب العراقي.

وذكر بيان للتحالف أن الاجتماع الذي عقد برئاسة إبراهيم الجعفري حضره عدد من قيادات التحالف ومن بينهم رئيس الوزراء نوري المالكي ونائب رئيس الجمهورية الخزاعي ورئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG