Accessibility links

logo-print

العبادي: قانون جديد للمخصصات وتقليل الإنفاق لـ"أقصى حد'


حيدر العبادي

حيدر العبادي

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي الأربعاء تشكيل لجان تتولى وضع قانون لمخصصات الموظفين، متهما أطرافا لم يسمها بالسعي لخلط الأوراق بشأن سلم الرواتب.

ونقل بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عن العبادي القول خلال استقباله مجموعة من رؤساء وأساتذة الكليات الأهلية، إن الحكومة أقرت سلم الرواتب الجديد لتحقيق العدالة، ولكنها لم تقر لغاية الآن قانون المخصصات.

وأضاف أن هناك لجانا تعمل من أجل وضع قانون للمخصصات، ولكن الحكومة تفاجأت بمحاولة البعض خلط الأوراق والتحدث عن أرقام لا أساس لها من الصحة، حسب قوله.

وأشار العبادي إلى وجود معالجات للأزمة المالية وتقليل في النفقات الحكومية إلى أقصى ما يمكن ضمن مخطط واضح، فضلا عن العمل الجدي لمحاربة الفاسدين.

وأكد العبادي التزامه بالبرنامج الحكومي القاضي بتنشيط القطاع الخاص وتبسيط الإجراءات الحكومية.

وأكد سعد الحديثي المتحدث باسم رئيس الوزراء أن الحكومة استثنت المخصصات الممنوحة للموظفين من الاستقطاع في إطار تنفيذها سلم الرواتب الجديد، فيما ألغت المخصصات الممنوحة للرؤساء الثلاثة وكبار المسؤولين.

وفي ضوء قرارات سابقة صدرت لتطبيق إجراءات الحكومة الإصلاحية، سيتم استقطاع مخصصات الرئاسات الثلاث وكبار المسؤولين في الدولة، بحسب ما أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء.

التفاصيل في تقرير علاء حسن:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG