Accessibility links

بضربتي جزاء.. 'أسود الرافدين' يخسرون أمام السعودية في ماليزيا


لقطة من المباراة

لقطة من المباراة

كانت الدقيقتان 81 و88 من المباراة التي جمعت بين المنتخب العراقي والسعودي في ماليزيا الثلاثاء كفيلة بقلب الطاولة على العراقيين الذين كانوا متقدمين على مدى شوطي المباراة.

ففي الدقيقة 18 من الشوط الأول للمباراة ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية لكأس العالم، سجل اللاعب العراقي مهند عبد الرحيم هدفا في شباك السعودي بتسديدة قوية.

لكن المنتخب السعودي عاد وحصل على هدفي الفوز في القسم الأخير من المباراة بعد ضربتي جزاء منحهما الحكم القطري خميس المري.

وفي حديثه لـ"راديو سوا"، قال الصحافي الرياضي جليل العبودي إن تسرع اللاعبين العراقيين كلفهم فوزا ثمينا على المنتخب السعودي، خصوصا وأن تفوقهم في ملعب علم شاه كان سيد الموقف في تلك المباراة وأتاح لهم الكثير من الفرص المهدورة لتعزيز هدف الفوز.

وبينما وصف شرار حيدر النائب الأول لرئيس الاتحاد الرياضي خسارة منتخبه بـ"المؤلمة"، حمل الصحافي الرياضي حسين سلمان خسارة العراق على عاتق مدربه راضي شنيشل، معتبرا أن المنتخب العراقي منح الفوز للسعودي ولم يخسر أمامه.

وهذه هي الخسارة الثانية للمنتخب العراقي خلال ستة أيام بعد خسارته في الجولة الأولى أمام أستراليا بهدفين نظيفين.

وبعيدا عن تشنجات مناصري الفريقين، رأى مغردون أن أداء المنتخب السعودي لم يكن مقنعا، فيما وصف آخرون أن الفوز أو الخسارة لا يغيران ما يجمع البلدين:

يذكر أن العراق اختار العاصمة الماليزية مكانا لهذه المباراة بعد رفض السعودية اللعب في طهران المكان الذي اختاره العراق لمبارياته في التصفيات.

وينتظر أن يحدد الاتحاد السعودي لكرة القدم لاحقا مكان مواجهة الإياب بين الطرفين المقررة في 28 آذار/مارس المقبل.

المصدر: راديو سوا/ أ ف ب

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG