Accessibility links

logo-print

عملية عسكرية في الفلوجة والجيش يلاحق داعش في الرمادي


النيران تشتعل بعربة تابعة للجيش في الفلوجة الأحد

النيران تشتعل بعربة تابعة للجيش في الفلوجة الأحد


بدأت قوات الجيش العراقي هجوما واسعا على مدينة الفلوجة غربي بغداد، حيث دارت معارك عنيفة بين الجيش ومسلحي المدينة فجر الأحد.

وقال عضو لجنة تنسيق تظاهرات الفلوجة محمد الجميلي لـ"راديو سوا"، إن مسلحي العشائر اشتبكوا مع قوات الجيش أثناء محاولتها دخول المدينة من جنوبها عند منطقة النعيمية، وانتهت المعارك بسيطرة المسلحين على المنطقة:


من جانب آخر ، شدد عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان حاكم الزاملي في اتصال مع "راديو سوا"، على ضرورة حسم معركة الفلوجة بالتنسيق مع قوات العشائر لتخليص المدينة من مسلحي الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".


عملية واسعة النطاق في الرمادي

وفي الرمادي، نقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء عن قائد عسكري كبير القول إن الجيش بدء، وبدعم من مسلحي العشائر، هجوما واسعا لتحرير مدينة الرمادي وضواحيها من عناصر داعش.

وقال القائد العسكري الذي رفض الكشف عن اسمه إن العملية العسكرية انطلقت في منطقة البو فراج شمالي الرمادي، مشيرا إلى أن المعركة ستحسم خلال 48 ساعة لتبدأ عملية تحرير الرمادي ومحيطها خلال "اسبوع على أبعد حد".

تدمير عربات لداعش

وأعلنت قيادة عمليات بغداد تدمير 15 عربة نقل تابعة لـداعش قرب الحدود السورية مساء السبت.

وقالت القيادة إن قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية دمرت في عملية شمال وجنوب نهر الفرات، عربات النقل التي يستخدمها التنظيم لأغراض التهريب في عملق الصحراء.

المصدر: راديو سوا ووكالات
XS
SM
MD
LG