Accessibility links

logo-print

البيشمركة تخوض معارك شرسة لاسترجاع سنجار


مقاتلون أكراد في سنجار

مقاتلون أكراد في سنجار

تواصل قوات البيشمركة الكردية تقدمها في مدينة سنجار، لكنها تواجه مقاومة شديدة من المسلحين الذين يسيطرون عليها منذ آب/أغسطس الماضي.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن أحد المقاتلين الأكراد قوله إن ليلة الاثنين شهدت اشتباكات شرسة، مشيرا إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يستخدم قناصة في القتال الدائر.

وقد لقي ما لا يقل عن اثنين من عناصر البيشمركة مصرعهم على يد قناصة فيما أصيب 25 آخرون بجروح.

وارتفعت سحب الدخان الأسود فوق المدينة نتيجة للمعارك المستمرة.

وقالت القوات الكردية إن مقاتلي داعش يقدمون على إحراق إطارات السيارات حتى يعوق الدخان الكثيف الرؤية بهدف عرقلة غارات التحالف الدولي التي تستهدف مواقعهم.

وكانت القوات الكردية قد أطلقت حملة عسكرية واسعة الأسبوع الماضي من أجل استرجاع سنجار، وأعلنت في وقت سابق استعادتها للقضاء كاملا وبمقاومة من داعش أقل مما كان متوقعا.

وفي سياق متصل، ذكرت قناة "الحرة" أن طائرات أميركية شنت سلسلة غارات على مواقع داعش قرب مدن سنجار وتلعفر والموصل وبيجي في شمال العراق.

وفي غضون ذلك، أكدت مصادر عسكرية أن وحدة خاصة من الجيش العراقي فرضت سيطرتها على مطار تلعفر بعد تنفيذ عمليتي إنزال جوي ما دفع عناصر داعش إلى الانسحاب من داخل المطار.

وفي بيان منفصل، أعلنت وزارة الدفاع العراقية إحباط هجوم لمسلحي داعش حاولوا خلاله محاصرة القوات العراقية في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.

اشتباكات في الأنبار

في سياق آخر، تمكنت قوات عراقية مشتركة من الجيش والشرطة ومتطوعي عشائر محافظة الأنبار من فرض سيطرتها على ناحية الوفاء غرب الرمادي، وأحبطت هجوما لداعش استهدف منطقة ألبوريشة شمال غربي المحافظة.

مزيد من التفاصيل في تقرير أحمد جواد مراسل "راديو سوا" في بغداد:

المصدر: الحرة/ راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG