Accessibility links

انطلاق منافسات بطولة العراق للكرة بثلاث مواجهات صعبة


فريق الزوراء العراقي لكرة القدم-أرشيف

فريق الزوراء العراقي لكرة القدم-أرشيف

تنطلق في العاصمة العراقية بغداد الثلاثاء منافسات النسخة الـ40 لبطولة العراق لكرة القدم، بإقامة ثلاثة لقاءات قوية ضمن المجموعة الأولى، أبرزها مواجهة الزوراء صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (12 مرة) مع الكهرباء.

ويشارك في الموسم 2014-2015، 20 فريقا وزعت على مجموعتين بعد اعتماد الاتحاد الكرة على ذلك، بسبب الأوضاع السائدة ولأجل التخفيف عن مشاكل تنقلها بين ملاعب المدن.

ويلعب في المجموعة الأولى أربيل والزوراء والجوية والكرخ وكربلاء ونفط الجنوب وزاخو والمصافي والكهرباء العائد إلى المسابقة، ونفط الوسط الوافد الجديد.

وضمت المجموعة الثانية الشرطة حامل اللقب، إلى جانب الطلبة وبغداد والنفط ودهوك والميناء والنجف ونفط ميسان والوافدين الجديدين الحدود والسليمانية.

وتشهد المرحلة الأولى تأجيل ثلاث مباريات بين نفط الوسط مع أربيل لانشغال الأخير بنصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وكذلك مباراة الجوية الذي يتفرغ أربعة من لاعبيه مع المنتخب العراقي في أسياد اينشيون، مع كربلاء، والشرطة حامل اللقب مع الميناء بسبب وجود ستة من لاعبيه مع المنتخب العراقي في دورة الألعاب الآسيوية.

وعلى صعيد آخر، أعلنت إدارة نادي السليمانية وفي قرار مفاجئ مساء الأحد، انسحاب فريقها الكروي من المسابقة بسبب عدم قدرة الإدارة على حل المشاكل المالية.

ويفترض أن يلتقي السليمانية مع النجف الثلاثاء أيضا.

ولم يصدر أي تعليق من الاتحاد العراقي ولجنة المسابقات حول هذا الانسحاب وما سيترتب عليه.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG