Accessibility links

logo-print

تفاؤل بإمكانية احتفاظ العراق بلقب آسيا للشباب في رفع الأثقال


ضياء النعيمي – بغداد

أكد رئيس الاتحاد العراقي لرفع الأثقال صالح محمد كاظم إمكانية احتفاظ العراق بلقب بطولة أسيا للشبابوإمكانية إحرازه نتيجة متقدمة في فئة الناشئين عند مشاركته في بطولة آسيا المقرر أن تحتضنها ميانمار ما بين الخامس والـ11 من الشهر المقبل.

وقال في حديث لـ"راديو سوا" إن العراق سيشارك "بمنتخب متكامل في فئة الناشئين بثمانية أوزان وسنطعم منتخب الشباب المؤلف من أربعة لاعبين بأربعة لاعبين من منتخب الناشئين ونأمل من خلال مشاركتنا في البطولة في تحقيق نتائج متقدمة تتراوح ما بين 15 إلى 20 وساما".

وأوضح كاظم أن نفاذ الميزانية السنوية للاتحاد ألقى بظلاله على استعدادات المنتخبين البطولة، لافتا إلى أن اللجنة الأولمبية العراقية تكفّلت بتحمل تكاليف المشاركة.

وقال "ليس لدينا أي إعداد يسبق البطولة وسنعتمد على الأندية في هذا الجانب لأن ميزانية الاتحاد العراقي لرفع الأثقال نفذت كوننا في نهاية العام بعد أن حدثت العديد من الحالات الطارئة، كما هو الحال مع الدورة التدريبية في الصين التي شارك فيها ثمانية مدربين، فضلا على ما واجهناه من زيادة في أسعار تذاكر المنتخبات في ظل اختلاف تقديراتنا مع الأسعار الحقيقية".

وتابع "فإذا افترضنا تخصيص ألف دولار فإننا نفاجأ بأن أسعار التذاكر للشخص الواحد تتجاوز الألفي دولار لذلك فإن اللجنة الأولمبية العراقية مشكورة هي من تحملت تكاليف المشاركة".

جدير بالذكر أن العراق سبق أن أحرز لقب بطولة آسيا للشباب والمركز الثالث في فئة الناشئين في البطولة التي احتضنتها أوزبكستان عام 2010.
XS
SM
MD
LG