Accessibility links

logo-print

معتصمو الأنبار يدعون إلى عصيان مدني للاستجابة لمطالبهم


مظاهرات سابقة ضد حكومة المالكي

مظاهرات سابقة ضد حكومة المالكي

أكد معتصمو الأنبار أن مواطني المحافظة مصرين وبشكل كبير على تطبيق العصيان المدني يوم الاثنين احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.

وقال محمد الدليمي عضو اللجان التنسيقية لاعتصام الأنبار للوكالة الوطنية العراقية للأنباء إن "مواطني الأنبار متفقون على تطبيق العصيان المدني الذي سيكون عصيانا شاملا في كافة مفاصل الحياة داخل المحافظة ماعدا المؤسسات الصحية".

وأضاف الدليمي أن العصيان المدني "أداة للضغط على الحكومة العراقية لنبين لها أهمية تنفيذ مطالبنا المشروعة"، مشيرا إلى أن العصيان هو "نصرة لقضيتنا ولإحقاق الحق".

وتابع قائلا إن "قضيتنا أصبح العالم بأسره يتكلم بها ويتحدث عن مطالبنا ولكن الحكومة كأنها لم تر ولا تسمع أي شيء ولا مهتمة بتنفيذ هذه المطالب المشروعة".

وأوضح أن "التظاهرات وهي تدخل شهرها الرابع حققت نتائج مهمة رغم صمت الحكومة غير المبرر تجاه مطالبنا".

حملة أمنية

وتزامنت هذه الدعوة بشروع قوة مشتركة من الجيش والشرطة الأحد في تنفيذ حملة موسعة شمال وشرق مدينة هيت غربي الأنبار بحثا عن عناصر مسلحة.

وقال مصدر أمني في الأنبار إن الحملة شملت منطقتي المحمديات وابو طيبات بعد ورود معلومات عن وجود عناصر مسلحة تستغل المناطق الصحراوية في المنطقة.

وأضاف أن الهدف من هذه الحملة التأكد من سلامة وخلو المنطقة من أي مظاهر مسلحة وتطهيرها في حال وجود أي مسلح يختبئ بها.

يذكر أن قادة اعتصام الأنبار قرروا تنفيذ عصيان مدني الاثنين، احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم، ودعوا إلى أن يمتد العصيان أيضا إلى محافظات صلاح الدين وديالى ونينوى وكركوك.
XS
SM
MD
LG