Accessibility links

أوباما للعبادي: واثقون من إدراككم لحجم تهديدات #داعش


أوباما خلال لقاء مع زعماء عرب في نيويورك

أوباما خلال لقاء مع زعماء عرب في نيويورك

أعرب الرئيس باراك أوباما عن ثقته بإدراك رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للتهديدات التي يمثلها تنظيم الدولة الإسلامية داعش على العراق، وذلك في لقاء عقد بينهما على هامش أعمال الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة في نيويورك.

وعن مهمة التصدي لهذا التنظيم، قال الرئيس" أعتقد أن رئيس الوزراء يدرك أن الأمر لن يكون سهلا، وأنه لن ينتهي بين ليلة وضحاها".

وشدد أوباما على أن البيت الأبيض ملتزم بمساعدة العراق، قائلا إن "رسالتي الأساسية لرئيس الوزراء، هي أننا وبالرغم من عدم قدرتنا على القيام بتلك المهمة عوضا عنه، فإننا نستطيع أن نكون شريكا قويا ونحن ملتزمون تماما".

وشدد العبادي، في لقاء جمع أوباما بملك الأردن ووزراء خارجية العراق ودول الخليج، على ضرورة أن يقدم المجتمع الدولي مساعدة فعلية للعراق في حربه "إذ أننا نريد تطبيق عملي لهذا الدعم".

وبحسب الموقع الرسمي للعبادي، فقد أشار رئيس الحكومة العراقية إلى أن تنظيم داعش "مع كل يوم يمر يقوم بتجنيد مجاميع إرهابية جديدة من الشباب".

وكان العبادي قد طالب، في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي الأربعاء، بحشد الجهد الإقليمي لوقف "التطهير الديني والطائفي وتفجير المدن بالمفخخات".

وأشار إلى ضرورة وقف "الشبكات الإعلامية تروج له أفكاره وانتصاراته المزعومة"، موضحا أن العراق "لن يسمح للنزاعات الإقليمية لتشتت الاجماع الدولي حول محاربة الإرهاب".

المصدر: "راديو سوا" وموقع حيدر العبادي

XS
SM
MD
LG