Accessibility links

العراق يهزم السعودية في كأس الخليج


جانب من مباراة العراق والسعودية في كأس الخليج 21 بالبحرين

جانب من مباراة العراق والسعودية في كأس الخليج 21 بالبحرين

خرج العراق منتصرا بهدفين مقابل لا شيء من مواجهة قوية ضد السعودية في بداية مشوارهما بكأس الخليج لكرة القدم بالبحرين الأحد.

ويدين العراق بالفضل في فوزه لهدفين من ضربتي رأس الأول لمدافعه سلام شاكر في الشوط الأول والثاني برأس المدافع السعودي أسامة هوساوي في مرماه بطريق الخطأ في منتصف الشوط الثاني.

وبهذا يتقاسم العراق الذي لم يحرز اللقب منذ 1988 صدارة المجموعة الثانية مع الكويت التي هزمت اليمن بنفس النتيجة في وقت سابق الأحد.

وقال فرانك ريكارد مدرب السعودية إن "فريقه سعى للوصول للتعادل في الشوط الأول لكنه لم يوفق".

وأضاف نجم هولندا ومدربها السابق في مؤتمر صحافي "كما رأيتم حاولنا بعد الهدف (الأول) أن نصل للتعادل لكننا لم نوفق. بدون شك لاعبونا بذلوا مجهودا كبيرا خاصة في الشوط الثاني وكانوا أفضل".

وتابع "كنا نستحق ما هو أكثر في المباراة. لا تزال مرارة المباراة موجودة لدينا".

من جهته، قال مدرب العراق حكيم شاكر "كان مهما للغاية الفوز بالمباراة الأولى. السعودية فريق قوي ومن الجيد أننا استطعنا الانتصار عليه وبهذه النتيجة".

وأضاف المدرب الذي قاد منتخب الشباب العراقي لنهائي بطولة آسيا لهذه الفئة العمرية العام الماضي في مؤتمر صحافي "جميع الفرق في البطولة قوية والكثير منها تسعى لإحراز اللقب".

يشار إلى أن السعودية تنتظر فرصة أخرى لتحقيق الفوز الأول في المجموعة حين تواجه اليمن في مباراة أسهل نسبيا الأربعاء المقبل بينما سيلعب العراق الذي لا يزال ينافس في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم مباراته الثانية ضد الكويت المدافعة عن اللقب.
XS
SM
MD
LG