Accessibility links

اتحاد كرة القدم العراقي يطلب نقل مبارياته ضمن تصفيات المونديال إلى الإمارات


جانب من لقاء العراق واستراليا الذي جرى في قطر ضمن تصفيات المونديال

جانب من لقاء العراق واستراليا الذي جرى في قطر ضمن تصفيات المونديال

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن رغبته بنقل مباريات منتخبه المتبقية في تصفيات مونديال البرازيل 2014 من قطر إلى الإمارات معتبرا أن ذلك سيصب في مصلحة المنتخب على صعيد المساندة الجماهيرية.

وقال نعيم صدام عضو الاتحاد العراقي والناطق الرسمي "نعتقد بأن المنتخب سيحظى بمساندة أوسع مما شهده في الدوحة لا سيما وأن أعدادا كبيرة من الجمهور العراقي تتواجد في دولة الإمارات وأن كل شيء نجده يصب في مصلحة المنتخب لن نتردد في اتخاذه".

ولفت عضو الاتحاد العراقي "بدأنا فعليا بتنفيذ مثل هذه الإجراءات وخاطبنا الاتحادين الدولي (فيفا) والأسيوي وكذلك الاتحاد الإماراتي بخصوص ذلك من اجل الحصول على موافقة نقل المباريات ونأمل أن يكون هناك تفهما لهذا الجانب".

واتخذ الاتحاد العراقي في وقت سابق من العاصمة الدوحة مكانا لمباريات منتخبه نتيجة استمرار الحظر المفروض على إقامة مبارياته على أرضه سواء في العاصمة بغداد أو في مدينة أربيل التي كانت تستضيف تلك المباريات قبل إعادة الحظر مجددا.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي قرر فرض حظر على إقامة مباريات المنتخبات العراقية في أربيل عقب مباراة العراق والأردن صفر-2 في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 نتيجة انقطاع التيار الكهربائي أثناء المباراة ما أدى إلى توقفها 12 دقيقة.
XS
SM
MD
LG