Accessibility links

إصابة المتحدث باسم داعش في عملية عراقية قرب الحدود مع سورية


المتحدث باسم تنظيم داعش أبو محمد العدناني

المتحدث باسم تنظيم داعش أبو محمد العدناني

أعلنت وزارة الداخلية العراقية إصابة المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية داعش، أبو محمد العدناني بجروح في قصف موكب لمسلحي التنظيم في مدينة القائم غربي العراق.

وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته الاثنين، أنها قتلت أكثر من 25 من عناصر داعش ودمرت موكبا تابعا لهم، عقب تلقيها معلومات استخباراتية عن وجود العدناني المنطقة.

وأضافت إن العملية التي نفذت في منطقة المشتل في القائم أدت إلى إصابة 20 على الأقل من عناصر التنظيم المتشدد بجروح، من بينهم العدناني.

والعدناني هو لقب لطه صبحي فلاحة، من قرية بنش في ريف إدلب السورية، ومن مواليد عام 1977، وبرز اسمه بوصفه المتحدث باسم "داعش".

ضربات في صلاح الدين

وفي السياق ذاته، أعلنت الاستخبارات العسكرية أن طيران الجيش وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية، وجّه ضربة جوية مؤثرة على تجمعات عناصر تنظيم داعش في منطقة عزيز بلد جنوب تكريت، أسفرت عن مقتل مسؤول عسكري في التنظيم وثلاثة من معاونيه.

الجيش يصل بيجي

وفي سياق متصل، وصلت قوات الجيش العراقي إلى مركز قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين وسط العراق، إثر معارك خاضتها الأحد مع مسلحي تنظيم داعش.

وقالت وزارة الدفاع إن الجيش تمكن من استعادة السيطرة على مبنى القائممقامية ومركز الشرطة، بينما تواصل القوات تقدمها باتجاه الأحياء الشمالية من القضاء لاستكمال العمليات العسكرية الرامية لاستعادة السيطرة الكاملة عليه.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG