Accessibility links

قائد عمليات صلاح الدين: القوات العراقية دخلت بيجي


مصفاة بيجي- أرشيف

مصفاة بيجي- أرشيف

أعلن قائد عمليات محافظة صلاح الدين الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي أن القوات العراقية دخلت الجمعة مدينة بيجي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن "القوات المشاركة في تحرير مناطق شمال تكريت دخلت بعد ظهر الجمعة إلى مدينة بيجي وتوغلت في حيي الصناعي والتاميم وطهرتهما والآن تستقر فيهما".

وأكد الرائد حسن مخلف، آمر قوة التدخل السريع المشاركة في العملية السيطرة على الحيين.

وأشار مخلف إلى أن القوات العراقية بدأت عملية اقتحام المدينة صباح الجمعة، بعد يومين من إعلان قيادة صلاح الدين حشد قواتها وعناصر من الحشد الشعبي وأبناء العشائر استعدادا لاقتحام المدينة.

وأكد لواء في الجيش أن التقدم تم من المحور الجنوبي، وسبقته عمليات تأمين في الليل، حيث تم استهداف تجمعات داعش من خلال القصف المدفعي ما سهل عملية التقدم صباحا.

وقال الفريق الركن الساعدي إن هدف التقدم في بيجي القضاء على داعش وقطع طرق الإمداد له إلى جانب الحفاظ على سلامة طرق الإمداد الواصلة إليها ومكافحة المتفجرات المزروعة على جوانب الطرق.

ويمكن لإعادة السيطرة على المدينة أن تمهد الطريق للقوات العراقية لشن عملية عسكرية لاستعادة مدينة تكريت الواقعة على بعد 40 كيلومتر إلى جنوبها.

كما قد يساهم ذلك في فك الطوق الذي يفرضه المتشددون على مصفاة بيجي حيث تتعرض القوات التي تتولى حمايتها لهجمات متكررة من داعش.

المزيد من التفاصيل عن التطورات الأمنية في التقرير التالي لقناة "الحرة":

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG