Accessibility links

العراق.. مقتل 17 من مسلحي داعش في الأنبار وصلاح الدين


أبناء عشائر خلال معارك ضد داعش في الأنبار-أرشيف

أبناء عشائر خلال معارك ضد داعش في الأنبار-أرشيف

قتلت القوات العراقية 17 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الأربعاء في عمليات عسكرية في الأنبار وصلاح الدين غرب وشمالي العراق.

وتمكنت القوات التابعة لقيادة عمليات خلال عملية أطلقت عليها " فجر الكرمة" من تفكيك 95 عبوة ناسفة، وتدمير ورشة لتصنيع العبوات وسيارتين مزودتين بأسلحة رشاشة ثقيلة والعثور على مواد تستخدم في تصنيع المتفجرات.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن محافظ صلاح الدين رائد الجبوري الأربعاء قرب وصول تعزيزات عسكرية إلى المحافظة لتحرير المناطق التي يحتلها داعش بقضاء بيجي شمال مدينة تكريت، مشيرا إلى أن مسلحي التنظيم مازالوا يشكلون تهديدا على أجزاء من مصفاة "بيجي" أكبر مصافى البترول في العراق.

وازدادت معاناة النازحين من الأنبار الذين فروا إلى بغداد ويواجهون أخطار التهجير والقتل إضافة لفشل المحافظات الاخرى في استيعابهم وفقدان الأمن في مدنهم.

تفاصيل أوفى في تقرير رنا العزاوي من بغداد:

هذا وقتلت القوات العراقية الأربعاء عنصرين من داعش وسط تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالي العراق، بينما انفجرت سيارة ملغومة في بيجي شمال تكريت أسفرت عن مقتل أربعة من القوات العراقية المشتركة.

وفي سياق متصل، وصلت إلى مدينة أربيل الأربعاء الدفعة الأخيرة من قوات البيشمركة الكردية إقليم كردستان العراق حيث هبطت الطائرة التي أقلت أكثر من 100 من البيشمركة وسط استقبال شعبي حافل.

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG