Accessibility links

logo-print

القوات العراقية تتقدم في صلاح الدين وتدخل وسط بيجي


جنود عراقيون- أرشيف

جنود عراقيون- أرشيف

دخلت القوات العراقية الأحد وسط مدينة بيجي في شمال البلاد بعد مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية داعش، في تحرك يهدف إلى كسر الحصار الذي يفرضه التنظيم المتشدد على مصفاة بيجي، أكبر مصفاة للمشتقات النفطية في البلاد.

وقال مسؤول عسكري إن الجيش فرض سيطرته على حي التأميم ومن بعده على وسط المدينة.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان أن أصوات إطلاق النيران لا تزال تسمع في عدة مناطق.

تقدم للجيش في الأنبار

وفي محافظة الأنبار، تقدمت القوات العراقية باتجاه عامرية الفلوجة بعد أن فرضت سيطرتها على عدة مناطق، فيما تستعد قيادة شرطة الأنبار لاستعادة قضاء هيت شمال الرمادي.

وأعلنت وزارة الدفاع في بيان أصدرته الأحد تمكن قوة مشتركة من فرقة المشاة الـ17 وقيادة فرقة المشاة الـ14 والفرقة السادسة وبالتعاون مع قوات الشرطة الاتحادية من "تطهير" الرفوش ودويلبة، إضافة إلى قرية شنيتر باتجاه عامرية الفلوجة غربي البلاد.

ويأتي تقدم قوات الأمن باتجاه عامرية الفلوجة في إطار العمليات الهجومية التي تنفذها القوات العراقية في عدة جبهات منها جرف الصخر وتكريت وبيجي وصلاح الدين والأنبار والتي تهدف إلى تضييق الخناق على تنظيم الدولة الإسلامية داعش واستعادة المدن الخاضعة لسيطرته.

التفاصيل في تقرير إياد الملاح مراسل "راديو سوا" في بغداد:

دعم إيراني للعراقيين

وفي سياق متصل، قال رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني إن بلاده ساعدت العراقيين الشيعة والسنة والأكراد على حد سواء في مواجهة داعش قبل تشكيل التحالف الدولي ضده.

واتهم لاريجاني في تصريحات أدلى بها في طهران دولا غربية بتقديم السلاح والمساعدات لداعش، مؤكدا أن مشكلة التنظيم لن تحل بسهولة ما لم يتوقف ذلك، حسب قوله.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG