Accessibility links

logo-print

هجوم لداعش يسفر عن مقتل جندي ليبي وجرح اثنين


جنود ليبيون في إحدى نقط التفتيش في بنغازي

جنود ليبيون في إحدى نقط التفتيش في بنغازي

شن مقاتلون في تنظيم الدولة الإسلامية داعش الخميس هجوما على قوات الحرس الليبي في بنغازي الخميس، بحسب ما أعلن مسؤول عسكري ليبي.

وأضاف المصدر، أن الهجوم تخللته محاولة تفجير عربة ملغومة في محاولة لتصعيد هجماتهم، ما أسفر عن مقتل أحد الجنود وجرح اثنين.

وتأتي هذه المواجهات وسط تقارير عن عزم القوات الحكومية بدء هجوم على آخر المواقع التي يتحصن فيها مسلحو داعش، بعد تعيين اللواء خليفة حفتر قائدا عاما للجيش.

وكانت طائرات تابعة لمليشيا "فجر ليبيا"، التي تسيطر على طرابلس، قد شنت غارات على ميناء السدرة النفطي شرق البلاد، إلا أن الجيش تصدى لها ورد بقصف قاعدة معيتيقة.

واستهدفت طائرات للمتشددين حقل المبروك ومحطة الباهي النفطيتين القريبتين من مدينة سرت، قبل أن يسيطر مسلحو داعش على الموقعين إثر انسحاب الحرس.

وأطلق الجيش الليبي في العشرين من أبلول/ سبتمبر الماضي، عملية عسكرية جديدة، أطلق عليها اسم "حتف"، بهدف تحرير ما تبقى من بنغازي من سيطرة داعش.

وتشارك في العملية كل الوحدات العسكرية المقاتلة في المدينة، بالإضافة إلى سلاح الجو، الذي استهدف مقار وتجمعات تنظيم داعش، خصوصا في المحور الغربي وطريق المطار ومنطقة بوعطني.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG