Accessibility links

إلقاء عتاد أميركي لمعارضين سوريين في الحسكة


عناصر من داعش في سورية -أرشيف

عناصر من داعش في سورية -أرشيف

قال المتحدث باسم قيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط الكولونيل باتريك رايدر، الاثنين، إن القوات الأميركية ألقت من الجو 50 طنا من الذخائر في مناطق تخضع لسيطرة فصائل في المعارضة السورية، تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية داعش في شمال سورية.

وأفاد رايدر بأن أربع طائرات شحن عسكرية من طراز C-17 ألقت 112 حاوية تضم عتادا لبنادق كلاشينكوف وM-16K لفصائل عربية مقاتلة في الحسكة الأحد.

وأوضح رايدر في بيان أن هذه العملية الجوية التي وصفها بـ"الناجحة (...) وفرت ذخائر لمجموعات عربية سورية خضع المسؤولون عنها لعمليات تدقيق ملائمة من جانب الولايات المتحدة".

وذكر مسؤول في البنتاغون أن الطائرات ألقت ما مجموعه "50 طنا من الذخائر"، مؤكدا معلومات ذكرتها شبكة "سي إن إن" الأميركية.

وفيما لم يحدد البيان هوية المجموعات المعارضة التي تلقت الذخائر والعتاد، أشار إلى "فاعلية المعارك التي تخوضها القوات الكردية السورية والمجموعات العربية لتحرير المناطق الحدودية" مع تركيا في شمال شرق البلاد.

وأورد أن العملية الجوية "تسعى إلى تعزيز نجاحات هذه القوات لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من الأراضي السورية".

وتعكس هذه العملية التوجه الجديد لإدارة الرئيس باراك اوباما في مجال التصدي للمتشددين في سورية، بعد تعثر برنامج تدريب المعارضين السوريين المعتدلين.

وأعلنت المقاربة الجديدة الجمعة في واشنطن، وتركز على تزويد مجموعات منتقاة بالأسلحة وإسنادها بدعم جوي لتكون قادرة على شن هجمات منسقة ضد المتشددين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG