Accessibility links

القوات العراقية تتقدم في تكريت والتحالف يدك مواقع داعش في كركوك


عناصر من قوات البيشمركة الكردية

عناصر من قوات البيشمركة الكردية

ذكرت مصادر عسكرية أن الجيش العراقي مدعوما بميليشيات الحشد الشعبي وأبناء العشائر سيطر على قرية تل حصيبة ومنفذ جسر الفتحة بالقرب من ناحية العلم شرق تكريت، وواصل زحفه لاستعادة المدينة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ونجحت القوات العراقية في التوغل في منطقة البوعجيل جنوب تكريت، حيث تتقدم من عدة محاور لاستعادة المنطقة وقطع طريق امدادات داعش في المنطقة.

وفرضت القوات العراقية مدعومة بالحشد الشعبي سيطرتها على جسر تكريت-كركوك الرابط بين المدينتين، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد داعش في مناطق شمال شرق صلاح الدين.

وفي كركوك، أكدت مصادر عسكرية أن قوات البيشمركة الكردية تستعد منذ فجر الأثنين للتحرك ضد داعش في قرى ملا عبد الله وتل الورد جنوبي غرب المحافظة.

ونفذت مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ضربات جوية استهدفت مواقع التنظيم المتشدد في تلك المناطق تمهيدا لعملية البيشمركة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في كركوك أحمد الحيالي:

وفي غضون ذلك، أثنى هادي العامري قائد قوات بدر (ميليشيا) على دور الخبراء والمستشارين الإيرانيين في تقديم المساعدة للقوات العراقية في معركة تكريت، مشيرا إلى أن إيران أصبحت لديها خبرة واسعة في محاربة داعش بسبب الحرب في سورية والشيشان، وفق تعبيره .

المصدر: الحرة/ سوا

XS
SM
MD
LG