Accessibility links

داعش يعلن إعدام عربي إسرائيلي


عناصر من الجيش العراقي يلاحقون داعش

عناصر من الجيش العراقي يلاحقون داعش

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية داعش الثلاثاء أنه أعدم شخصا قدمه على أنه عربي إسرائيلي بتهمة التجسس لصالح أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد).

وأظهر شريط فيديو بثه التنظيم إعدام الشخص، وتوعد جهادي بالفرنسية بمهاجمة إسرائيل. وتعد هذه المرة الأولى التي يتبنى فيها داعش قتل عربي إسرائيلي.

ويظهر في الشريط الذي بلغت مدته نحو عشر دقائق وبث على مواقع متشددة، شاب قدم على أنه يدعى محمد سعيد إسماعيل مسلم وقد ارتدى لباسا برتقالي اللون، كما صور جواز سفره الإسرائيلي.

وبعدها قام فتى صغير السن يرتدي ثيابا عسكرية بقتله برصاصة في الرأس.

وتظهر في الفيديو لائحة بأسماء مع صور أشخاص وصفوا بأنهم جواسيس لإسرائيل.

وكان والد محمد سعيد إسماعيل مسلم قد نفى في شباط/فبراير الماضي أن يكون ابنه يعمل لصالح الموساد بعد أن نشرت مجلة تابعة لداعش مقابلة مع الشاب البالغ الـ 19 من العمر أكدت أنه عميل للاستخبارات الإسرائيلية.

وإثر بث الشريط الثلاثاء، أكد سعيد مسلم أنه "لا يعلم شيئا"، وقال "يتصل بنا أناس ويقولون إن الدولة الإسلامية بثت شريط فيديو يقول فيه محمد إنه يعمل لحساب الشين بيت (جهاز الأمن الداخلي) الإسرائيلي. هذا غير صحيح. إبني لا يعمل لحساب الشين بيت. الدولة الإسلامية تقول ذلك لترهيب العالم".

وكان متحدث باسم جهاز الأمن الإسرائيلي قد أكد تعليقا على هذه المسألة إن محمد مسلم غادر في 24 تشرين الأول/أكتوبر إلى تركيا ومنها إلى سورية، وذلك "بمبادرة ذاتية ورغم إرادة أهله"، وأضاف "نحن لا نعطي تعليقا عن أي شخص أن كان يعمل لدينا أم لا".

وتحدثت أجهزة الأمن الإسرائيلية في الأشهر الأخيرة عن عرب إسرائيليين قتلوا في صفوف التنظيمات المتشددة، وأعلنت في كانون الثاني/يناير اعتقال سبعة عرب إسرائيليين متهمين بالتخطيط لإنشاء خلية لتنظيم داعش في إسرائيل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG