Accessibility links

logo-print

العراق.. مقتل 46 من داعش في عمليات متفرقة


الدخان يتصاعد خلال مواجهات مع داعش قرب من الرمادي

الدخان يتصاعد خلال مواجهات مع داعش قرب من الرمادي

قتل 46 على الأقل من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش الخميس بنيران القوات العراقية المشتركة وقصف لطيران التحالف الدولي في مناطق متفرقة في العراق، حسبما أفادت مصادر عسكرية.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة العراقية الخميس، أن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نفذ 26 طلعة جوية، أسفرت عن قتل العشرات من عناصر التنظيم وتدمير 17 موقعا قتاليا لداعش و11 مخبأ، وأسلحة رشاشة ومضادة للطائرات ومدافع هاون. وقتل خمسة عناصر آخرين في قصف نفذته قوات التحالف على تجمع للمسلحين في الرمادي.

ونفذ الطيران العراقي من جانبه 27 طلعة جوية في مختلف مناطق العمليات، بحسب المصدر.

إحباط هجمات مسلحة

وأحبطت قوات الشرطة الاتحادية العراقية هجوما لداعش بالأنبار غربي العراق، بعد هجوم نفذه مسلحو التنظيم شرقي الرمادي، ما أسفر عن مقتل 14 بينهم قيادي بالتنظيم وأربعة من جنسيات عربية، ودمرت سيارتين وموقعين لداعش.

وتمكنت قوة من الشرطة الاتحادية من قتل 25 عنصرا وتدمير سيارتين ملغومتين وجرافة في منطقة "تل بو جراد" بصلاح الدين شمالي العراق. وقتلت قوة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب مسلحا كان يحاول زرع عبوة ناسفة على طريق "أبو جراد".

وواصلت القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد العملية العسكرية بالكرمة شمال شرقي الفلوجة بالأنبار، وقتلت عنصرا آخر وجرحت اثنين آخرين، ودمرت سيارة مزودة برشاش، وقتلت من بداخلها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG