Accessibility links

logo-print

قيادة عمليات بغداد: مقتل 30 مسلحا من داعش


عناصر من الجيش العراقي وميليشيا الحشد الشعبي تقصف مواقع لداعش- أرشيف

عناصر من الجيش العراقي وميليشيا الحشد الشعبي تقصف مواقع لداعش- أرشيف

أعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان الخميس مصرع 30 مسلحا على الأقل من تنظيم الدولة الإسلامية داعش وإصابة 18 آخرين بجروح نتيجة العمليات العسكرية والقصف الجوي في المناطق الواقعة إلى الغرب والجنوب من العاصمة.

وأوضحت أن وحداتها العاملة في منطقة البو شجل غرب العاصمة تمكنت من قتل 20 مسلحا وإصابة 17 آخرين فضلا عن تدمير مواقع قتالية.

وفي بيان منفصل، قالت قيادة عمليات بغداد إن مروحيات الجيش نفذت غارات على مواقع التنظيم جنوب غرب العاصمة، ما أدى إلى مقتل 13 مسلحا وتدمير عربة واحدة.

تحديث: 10:57 ت غ في 11 شباط/فبراير

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت الخميس مصرع 20 مسلحا من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بعدما تمكنت قوات الشرطة من صد هجوم واسع شنه التنظيم على المواقع الأمامية للقوات العراقية غرب سامراء.

وقال جودت في بيان إن قوات أخرى من الشرطة الاتحادية نفذت عملية أمنية في ناحية اليوسفية جنوب بغداد أسفرت عن اعتقال شخص مسؤول عن نقل الانتحاريين، من دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

وفي سياق ذي صلة، أعلن التحالف الدولي تنفيذ 13 غارة جوية على مواقع لداعش في العراق وسورية.

وذكرت قوة المهمات المشتركة في التحالف في بيان الخميس أن التحالف نفذ 12 غارة جوية في العراق قرب كركوك والموصل وسنجار والكسك والرمادي والبو حياة والحبانية، أسفرت عن تدمير وحدات تكتيكية ومواضع قتالية ومخابئ تحت الأرض وعربات تابعة للتنظيم.

وأشار البيان إلى أن طيران التحالف الدولي شن ضربة جوية في سورية استهدفت موقعا للتنظيم بالقرب من بلدة منبج.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG