Accessibility links

داعش والنووي الإيراني يتصدران مباحثات يعالون في واشنطن


وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون

وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون

يجري وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون محادثات في الولايات المتحدة تتعلق معظمها بالأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال يعالون، من نيويورك حيث استهل زيارته، إن إسرائيل تسعى بالتعاون مع الولايات المتحدة إلى تحسين أداء منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ المعادية، إلى جانب تطوير منظومات دفاعية أخرى، مؤكدا ضرورة التمسك بالقيم والمصالح المشتركة بين البلدين.

وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية قد قالت إن يعالون سيلتقي مع نظيره الأميركي تشاك هيغل ومسؤولين أمنيين أميركيين آخرين، بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وكشفت الوزارة أنه سيبحث خلال اجتماعاته الملف النووي الإيراني وعملية السلام الفلسطينية-الإسرائيلية والحرب الأخيرة في غزة، وتقدم تنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق وسورية.

وقال الوزير الإسرائيلي في بيان أصدره مكتبه، إن العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل قائمة على مصالح وقيم مشتركة ولا يمكن لأي شيء أن يعكرها، في إشارة إلى الانتقادات الحادة التي وجهها مسؤولون إسرائيليون إلى وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وكان يعالون، العضو في حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، قد وصل إلى الولايات المتحدة الاحد في زيارة تستمر خمسة أيام.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG