Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

أكراد سورية يسيطرون على بلدة قرب 'عاصمة داعش'


مقاتلون أكراد في سورية

مقاتلون أكراد في سورية

سيطرت قوات كردية في شمال سورية الثلاثاء على إحدى البلدات القريبة من مدينة الرقة التي يعتبرها تنظيم الدولة الإسلامية داعش عاصمة له.

وجاء هذا التقدم بعد أقل من 24 ساعة على سيطرة مقاتلين أكراد بدعم من غارات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن على قاعدة عسكرية أساسية في المحافظة.

وحسبما أعلن المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية ريدور خليل، فإن بلدة عين عيسى أصبحت الآن خاضعة تماما لسيطرة القوات الكردية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، من جهته، أن مسلحي داعش انسحبوا تماما من البلدة بعد اشتباكات عنيفة انتهت بسيطرة الأكراد على عين عيسى.

وليل الاثنين-الثلاثاء، تمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب وفصائل المعارضة مدعومة بضربات جوية تقودها الولايات المتحدة من السيطرة على مقر اللواء 93 الواقع على بعد 56 كيلومترا شمال الرقة.

والزحف باتجاه عين عيسى يجعل القوات الكردية على بعد 50 كيلومترا فقط من الرقة.

ويشكل التقدم الأخير في المنطقة نجاحا جديدا للمقاتلين الأكراد وحلفائهم، وهوالثاني من نوعه في غضون أسبوع بعد انتزاعهم السيطرة من داعش على مدينة تل أبيض الاستراتيجية على الحدود مع تركيا.

وامتنع المتحدث باسم وحدات حماية الشعب عن الكشف عن موقع المواجهة المقبلة، لكنه استبعد شن هجوم قريب على مدينة الرقة.

وأفاد المرصد السوري، من جانبه، بأن الهدف من تقدم الأكراد هو السيطرة على طريق سريع يصل بين الشرق والغرب من خلال عين عيسى التي تربط مدينة حلب بمحافظة الحسكة في شمال شرق البلاد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG