Accessibility links

logo-print

البشمركة تبدأ قتال داعش في كوباني


قوات البشمركة متوجهة إلى كوباني

قوات البشمركة متوجهة إلى كوباني

بدأت قوات البشمركة مهامها القتالية في مدينة كوباني السورية، في إطار دعم القوات الكردية في المدينة.

وقال أمين عام وزارة البشمركة في إقليم كردستان العراق جبار ياور في حديث لراديو سوا إن قوات البشمركة التي وصلت الجمعة إلى كوباني شاركت السبت في قصف مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية داعش.

واعتبر ياور أن مسألة إنشاء غرفة عمليات مشتركة في كوباني بين المقاتلين الأكراد والبشمركة والقوات التابعة للجيش السوري الحر مرتبط بقرار القوات الكردية المحلية في المدينة.

وفي المقابل، ذكر مدير مكتب شبكة ولاتي الإخبارية في كوباني زارا مستو أن البشمركة وقوات حماية الشعب الكردي وقوات الجيش السوري الحر بدأت بتشكيل غرفة عمليات مشتركة.

ضربات جديدة للتحالف الدولي

أفادت القيادة الوسطى للجيش الأميركي السبت بأن مقاتلات وقاذفات أميركية شنت خمس هجمات ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش قرب كوباني. وأضافت أن هجمات كوباني دمرت تسعة مواقع قتالية للتنظيم المتشدد ومبنى.

وش التحالف الدولي كذلك خمس غارات ضد مواقع داعش في العراق مكنت من تدمير مركبة جنوب غربي سد الموصل وإصابة أربع مركبات وأربعة مبان يستخدمها التنظيم قرب القائم.

تحديث (16:12 تغ)

صد المقاتلون الأكراد الذين يدافعون عن مدينة كوباني على الحدود السورية التركية هجوما جديدا في شمال المدينة شنه تنظيم الدولة الإسلامية داعش الذي خسر خلال الأيام الثلاثة الماضية نحو 100 من عناصره قتلوا في الاشتباكات.

وتزامن هجوم داعش مع دخول قوات من البشمركة الآتية من إقليم كردستان العراق إلى كوباني لمساندة مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الأكراد، علما أن هذه القوة المؤلفة من نحو 150 عنصرا لم تشارك بعد في المعارك.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن "تمكن المقاتلون الأكراد من صد هجوم جديد لتنظيم داعش في شمال عين العرب التي شهدت مواجهات عنيفة مساء الجمعة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح السبت".

وأضاف أن كوباني "تشهد حاليا هدوءا حذرا، فيما تسمع بين الحين والآخر أصوات تبادل لإطلاق النار".

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال الثلاثة أيام الماضية مقتل أكثر من 100 عنصر من داعش في اشتباكات في مدينة كوباني وفي محيطها بعضهم أتوا من مناطق أخرى في حلب، ومن الرقة.

وقتل منذ بدء الهجوم على المدينة في 16 أيلول/سبتمبر، وفقا لحصيلة أعدها المرصد، 958 شخصا في الاشتباكات في كوباني وفي محيطها، هم 576 مقاتلا من تنظيم الدولة الإسلامية، و361 مقاتلا من "وحدات حماية الشعب" وبينهم مسلحون آخرون موالون لها، و21 مدنيا.

وكثف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة غاراته على كوباني الواقعة في محافظة حلب في الآونة الاخيرة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG