Accessibility links

logo-print

داعش يفتح جبهة جديدة في دير الزور شرق سورية


وجهاء عشائر يبايعون داعش في دير الزور

وجهاء عشائر يبايعون داعش في دير الزور

يشن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هجوما جديدا على مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري في مدينة دير الزور شرق سورية، بحسب ما أفادت مصادر متطابقة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس، أن ما لا يقل عن 19 عنصرا من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، قتلوا إثر تفجير سيارة ملغومة في محيط مطار دير الزور العسكري الذي يتعرض لهجوم من قبل عناصر داعش.

وأوضح المرصد، أن مقاتلا من تنظيم داعش فجر نفسه داخل عربة ملغومة في وقت متأخر من مساء الأربعاء عند بناء المسمكة الواقع في محيط مطار دير الزور العسكري ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 19 عنصراً من قوات النظام وقوات الدفاع الوطني الموالية لها.

وأوضح المرصد أن اشتباكات تبعت التفجير، في منطقة حويجة المريعية، القريبة من أسوار مطار دير الزور العسكري، تزامنت مع قصف عنيف لتنظيم داعش على قرية الجفرة التي تسيطر عليها قوات النظام، فيما قصف الجيش السوري بدوره مناطق في محيط المطار، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل ما لا يقل عن سبعة عناصر من داعش، واستيلاء التنظيم على دبابتين وعربة مدرعة ومدفعية ورشاشات ثقيلة.

وأفادت وكالات أنباء محلية، أن التنظيم، سيطر مساء الأربعاء، على منطقة حويجة المريعية، ومباني محطة المياه والمغسلة والمسمكة قرب مطار دير الزور العسكري، عقب اشتباكات مع قوات النظام.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية من جانبها، أن وحدات من الجيش، كبدت تنظيم داعش خسائر كبيرة في مدينة دير الزور خلال يومي الأربعاء والخميس، وقتلت عددا من عناصره، ودمرت عربة ملغومة يقودها انتحاري في حي الرصافة.

المصدر: المرصد السوري/ وكالات

XS
SM
MD
LG