Accessibility links

غارات التحالف الدولي توقع 72 قتيلا من داعش في العراق


طائرات أميركية ضمن التحالف الدولي ضد داعش

طائرات أميركية ضمن التحالف الدولي ضد داعش

أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل 72 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش الجمعة نتيجة غارات جوية شنها الطيران العراقي والتحالف الدولي استهدفت التنظيم في مناطق متفرقة شمال وغربي العراق.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية في بيانين منفصلين أن القوة الجوية العراقية دمرت "بضربة جوية دقيقة" مبنى الهيئة الإعلامية لداعش في قضاء الحويجة بكركوك شمالي العراق قرب مبنى المحكمة الشرعية للتنظيم، مؤكدة أن المبنى انهار بالكامل على من كان متواجدا داخله.

تحديث 19:01 ت.غ

نفذ التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش 13 غارة على أهداف الجماعة المتشددة في العراق، و 10 غارات على مواقع أخرى في سورية.

وذكر بيان لقوة المهام المشتركة الجمعة أن "الهجمات كانت تهدف إلى إضعاف شبكة إمداد تنظيم الدولة الإسلامية وإلحاق الضرر بمعنوياته وقدرته على مواصلة القتال في مناطق القتال الاستراتيجي المتقدمة".

وأشار البيان إلى أن الغارات أصابت أهدافا قرب كركوك والموصل والرمادي وتلعفر والوليد وأسفرت عن تدمير دراجة نارية وحفارا وأسلحة وعربات مدرعة وغيره.

فيما تركزت الغارات في سورية على مقربة من الرقة حيث دمرت مواقع قتالية لتنظيم داعش ومركبة وبطارية صواريخ وأصابت أيضا أربع نقاط لتجميع النفط الخام على مقربة من دير الزور.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG