Accessibility links

داعش يعلن القبض على خلية تخطط لانقلاب داخلي


أحد مقرات الحسبة التابع لتنظيم داعش

أحد مقرات الحسبة التابع لتنظيم داعش

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" اعتقال خلية "متشددة" كانت تخطط لانقلاب داخلي في مناطق سيطرته.

ونشر التنظيم شريطا مصورا يظهر أربعة أشخاص يبثون اعترافات باللغة التركية، أوضح مسلحو داعش أنهم "خططوا للانقلاب عليه وزعزعة الأمن في مناطق سيطرته"، وقدموا أنفسهم على أنهم يتبنون أفكارا دينية أكثر تشددا من تلك التي يعتمدها هذا التنظيم المتشدد.

وقال أحد عناصر التنظيم في الشريط الذي نشر الاثنين على مواقع تتابع أخبار الجماعات الجهادية قائلا إن أعضاء الخلية خططوا "للخروج على دولة الخلافة بالسلاح".

وعرض الشريط تسجيلا صوتيا لأربعة أشخاص يتحدثون باللغة التركية بلكنة أقرب إلى الآذرية بدا وكأنه جرى تسجيله من دون علمهم. وقد أعلنوا فيه نيتهم حمل السلاح ضد تنظيم داعش الذي يسيطر على مناطق واسعة في سورية والعراق المجاور.

وقال هؤلاء في التسجيل الصوتي وفي ما قدم لاحقا على أنها اعترافات من قبلهم أنهم قرروا مقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية لأنهم يعتبرونه "تنظيما كافرا" كونه لا يكفر الشعبين السوري والعراقي، وأن زعيمه أبو بكر البغدادي يأخذ الأموال من "شعب كافر"، حسب رأيهم.

ولم يحدد الشريط المصور المنطقة المعنية بهذه الحادثة، إلا أنه أعلن في بدايته أنه صادر عن "ولاية الرقة"، معقل داعش في شمال سورية.

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" ذكرت السبت أن التنظيم أعدم 100 من مقاتليه الأجانب حاولوا الفرار من مدينة الرقة.

وذكر مقاتلون في الرقة أن التنظيم شكل شرطة عسكرية لمراقبة المقاتلين الأجانب الذين يتخلفون عن واجباتهم، وجرى اقتحام عشرات المنازل وتم اعتقال العديد من عناصره، بحسب الصحيفة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG