Accessibility links

ولي عهد أبو ظبي: لا خلافات بين الإمارات وقطر


ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

أعلن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاثنين أن "لا خلافات" بين دولة الإمارات وقطر إثر التصريحات الأخيرة للداعية الإسلامي يوسف القرضاوي المقيم في قطر والذي هاجم فيها الإمارات.

وأضف الشيخ محمد في تصريح نقلته وكالة أنباء الإمارات "أن العلاقات الراسخة بين دول مجلس التعاون الخليجي أكبر من أن تتأثر بالأصوات والمزايدات المغرضة".

وتابع الشيخ محمد "نحن نؤكد انه ليس لدينا خلاف مع قطر، وكل ما لدينا هو رفضنا للتطاول والتجني على سيادة وقيم وعقيدة دولة الإمارات وأهلها من اشخاص وأصوات شاذة لا تريد الخير لكلا البلدين والشعبين الشقيقين".

وكان القرضاوي قد قال في خطبة الجمعة في الدوحة في 25 كانون الثاني/يناير الماضي إن "الامارات تقف ضد أي حكم إسلامي، وتسجن المتعاطفين معه".

على الأثر استدعت وزارة الخارجية الإماراتية الأحد السفير القطري فارس النعيمي وسلمته مذكرة احتجاج على "تطاول المدعو" يوسف القرضاوي على دولة الإمارات من على منبر أحد مساجدها.

غير أن وزير الخارجية القطري خالد العطية أعلن الأحد أن القرضاوي "لا يمثل السياسة الخارجية لقطر"، مشيرا إلى "علاقة خاصة بين البلدين وأن أمن دولة الإمارات من أمن دولة قطر".

وشدد العطية على أن "سياسة دولة قطر الخارجية تؤخذ فقط من القنوات الرسمية للدولة".

يشار إلى أن تصريحات القرضاوي أثارت استياء واسعا في الإمارات مع العلم أنها ليست المرة الأولى التي يوجه فيها انتقادات لهذا البلد.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG