Accessibility links

logo-print

محكمة إسرائيلية تقضي بسجن النائبة الفلسطينية خالدة جرار


خالدة جرار

خالدة جرار

أصدرت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية حكما بسجن النائبة الفلسطينية خالدة جرار 15 شهرا بعد إدانتها بتهمة التحريض على العنف، حسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن الحكم يتضمن احتساب المدة التي قضتها النائبة الفلسطينية في السجن، وهي ثمانية أشهر. وتضاف إلى عقوبة السجن الفعلي غرامة بقيمة 10 آلاف شيكل (2600 دولار) وسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ.

واعتقل الجيش الإسرائيلي جرار (52 عاما) في الثاني من نيسان/أبريل الماضي في منزلها في رام الله بالضفة الغربية، ووجهت إليها تهمة "التحريض على العنف والإرهاب".

وجاء الحكم بعد تعديل لائحة الاتهام الصادرة بحقها، لتكون من بندين وهما "العضوية في تنظيم محظور (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) والتحريض ضد إسرائيل".

وانتخبت جرار في المجلس التشريعي ممثلة للجبهة الشعبية في 2006. وكلفها المجلس بملف المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وبالحكم على جرار، يكون عدد أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المسجونين في إسرائيل قد وصل إلى خمسة، اثنان منهم قيد الاعتقال الإداري، وثلاثة محكومون وهم الأمين العام الحالي للجبهة الشعبية النائب أحمد سعدات والقيادي الفلسطيني في حركة فتح مروان برغوثي، وخالدة جرار.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG