Accessibility links

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا في قطاع غزة


عناصر من الجيش الإسرائيلي

عناصر من الجيش الإسرائيلي

شهد قطاع غزة الأربعاء قصفا مدفعيا وجويا إسرائيليا عنيفا، عقب اشتباكات بالأسلحة الرشاشة قتل على إثرها فلسطيني وجرح آخران.

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، إن قوات الجيش شنت هجوما بالطائرات الحربية والآليات العسكرية، ردا على قناص استهدف جنودا إسرائيليين على الحدود مع غزة.​

إلى ذلك أفادت مصادر إسرائيلية، أن جنديا اسرائيليا أصيب برصاص قناص فلسطيني شرقي خان يونس، واصفة حالته بالخطيرة، لكن مصادر عسكرية أشارت إلى عدم تسجيل قتلى أو إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي، وفقا لما ذكرته صحيفة جيروزاليم بوست.

في المقابل، ذكرت وسائل إعلام تابعة لحماس، أن قياديا ميدانيا في كتائب القسام قتل وجرح آخرون جراء الغارات الإسرائيلية.

وحذرت حركة حماس إسرائيل من الاستمرار في الاعتداءات على المناطق الحدودية لقطاع غزة عقب مقتل فلسطيني من كتائب القسّام بالقصف الإسرائيلي، محملة تل أبيب المسؤولية عن التصعيد:

المزيد من التفاصيل في تقرير أحمد عودة:

وقالت مصادر فلسطينية إن الاشتباكات متواصلة بين مقاتلين فلسطينيين وجنود الجيش الإسرائيلي شرق خان يونس.

نتانياهو يضع القدس على رأس حملته الانتخابية

سياسيا، وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو القدس على رأس حملته الانتخابية، مؤكدا أنه لن يتخلى عنها كعاصمة موحدة لدولة إسرائيل.

وأضاف نتانياهو في تصريحات نقلتها القناة الثانية الإسرائيلية، إن "القدس لن يتم التنازل عنها في أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين".

وأضاف أن "الشعب اليهودي لم يقم بالتغرب عن أرضه لألفي عام، ثم يعود بعدها لحائط المبكى (البراق) بالحديد والنار، ليأتي بعدها من يجبره على الوصول إلى مقدساته بالمدرعات".

المزيد في تقرير خليل العسلي من القدس:

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG