Accessibility links

السلطات الإسرائيلية تطلق سراح مفتي القدس بعد احتجازه عدة ساعات


متظاهرون فلسطينيون أمام المسجد الأقصى

متظاهرون فلسطينيون أمام المسجد الأقصى

أطلقت الشرطة الإسرائيلية سراح مفتي القدس والأراضي الفلسطينية محمد حسين بعد احتجازه لعدة ساعات للتحقيق معه، حسبما أعلنت السلطات الإسرائيلية.
وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد إنه تم إطلاق سراح المفتي بعد استجوابه ست ساعات حول "أحداث الثلاثاء في جبل الهيكل (المسجد الأقصى)" وحول تصريحاته الأخيرة. مضيفا أنه "لم تتم إدانته".
إسرائيل توقف مفتي القدس (10:12 بتوقيت غرينتش)

أوقفت الشرطة الإسرائيلية الأربعاء مفتي القدس لاستجوابه للاشتباه بضلوعه في اضطرابات جرت في باحة المسجد الأقصى، الأمر الذي أثار حفيظة رئيس السلطة الفلسطينية الذي طالب بإطلاق سراحه.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد إن رجال الشرطة اقتادوا المفتي محمد حسين من منزله إلى مركز للشرطة حيث يجري استجوابه "للاشتباه بضلوعه في الاضطرابات التي جرت الثلاثاء في المسجد الأقصى".

وأضاف روزنفيلد أنه تم "إلقاء بعض الكراسي على مجموعة من اليهود في المسجد الأقصى" الثلاثاء.

ومن جانبه أكد عدنان الحسيني وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية أن اعتقال المفتي يعد "تصعيدا خطيرا في إطار الحملة ضد المسجد الأقصى الذي زادت الاعتداءات بحقه في الفترة الأخيرة".

وتابع قائلا "هذا اعتقال سياسي. المطلوب التدخل الفوري والعاجل من أجل إطلاق سراح المفتي الذي تم نقله إلى مركز تحقيق المسكوبية".

ويأتي اعتقال حسين بينما تستعد إسرائيل للاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين لاحتلال وضم القدس الشرقية عام 1967 حيث من المتوقع خروج مظاهرات إسرائيلية في المدينة.

عباس يطلب الإفراج

وفي سياق متصل طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء بإطلاق سراح مفتي القدس والأراضي الفلسطينية محمد حسين.


وقالت السلطة الفلسطينية في بيان إن عباس "طالب الحكومة الإسرائيلية بإطلاق سراح المفتي فورا، وقال إن اعتقاله يشكل تحديا صارخا لحرية العبادة".
XS
SM
MD
LG