Accessibility links

logo-print

وحدات استيطانية جديدة في القدس الشرقية للناجين من المحرقة


بناء مستوطنات في القدس الشرقية، أرشيف

بناء مستوطنات في القدس الشرقية، أرشيف

قالت الحكومة الإسرائيلية إنها تعتزم بناء 50 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية وتخصيصها لعائلات الناجين من المحرقة.

وأوضح وزير الإسكان أوري أريئيل، وهو عضو في حزب "البيت اليهودي" القومي، للإذاعة الإسرائيلية الثلاثاء إن الوحدات السكنية ستضاف إلى تلك الموجودة في موقع تلبيوت الشرقية المخصصة للناجين من المحرقة.

ويقيم أكثر من 310 آلاف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية، فيما يقيم نحو 200 ألف آخرين في أكثر من 10 أحياء استيطانية في القدس الشرقية.

ويأتي الإعلان فيما يواصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري مباحثاته في إسرائيل والأراضي الفلسطينية لإحياء مفاوضات السلام بين الطرفين، والتي تعد عمليات الاستيطان أبرز معوقاتها.

توغل إسرائيلي قرب خان يونس

ومن ناحية أخرى، أفاد شهود عيان فلسطينيون بأن عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت لمسافة محدودة الثلاثاء شرق خان يونس قرب الحدود مع إسرائيل في جنوب قطاع غزة، حيث تقوم بأعمال تجريف في الأراضي الزراعية.

وأوضح الشهود أن "عددا من الدبابات ترافق جرافات عسكرية توغلت لمسافة أكثر من 100 متر في عمق الأراضي الزراعية الفلسطينية الحدودية وتقوم بأعمال تجريف فيها".

وأشار شاهد عيان من سكان المنطقة إلى أن حريقا اندلع قرب جرافة عسكرية إسرائيلية بعدما سمع صوت انفجار كبير. ولم يتسن التأكد من صحة النبأ من مصادر إسرائيلية.
XS
SM
MD
LG