Accessibility links

الجامعة العربية تدعو عرب إسرائيل إلى التصويت بكثافة في الانتخابات


جانب من الانتخابات الإسرائيلية

جانب من الانتخابات الإسرائيلية

دعت الجامعة العربية في بيان عرب إسرائيل إلى التصويت "بايجابية وكثافة" في الانتخابات التشريعية الإسرائيلية المرتقبة الثلاثاء للتصدي في الكنيست لما وصفته بسياسات "شرعنة التطهير العرقي وسيطرة العنصرية".

وتحدث البيان الذي أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة عن مؤشرات إلى "وجود بدايات لسياسة قادمة لشرعنة التطهير العرقي وسيطرة العنصرية تحت شعار ان العربي خطر على إسرائيل".

وأضاف البيان أن "هذا يستدعي وجود معارضة قوية داخل الكنيست تتصدى لهذه المحاولات وكشفها لبرلمانات العالم والرأي العام الدولي".

ودعا البيان عرب إسرائيل إلى "المشاركة بايجابية وبكثافة في الانتخابات الإسرائيلية البرلمانية"، مشددا على ضرورة أن "يكون الصوت العربي عاليا وقويا لمواجهة محاولات تمريرالقوانين المتعلقة بعمليات التطهير العرقي ضد العرب".

وقالت الجامعة العربية في البيان إن "الفرصة الأكبر للأغلبية ستكون لليمين العنصري المتطرف الذي لا يريد السلام ولا يريد الآخر بل يريد دولة يهودية تحت شعار أن العربي خطر على أرض إسرائيل".

ويشكل العرب نحو عشرين في المئة من سكان إسرائيل. وهو ما شددت عليه الجامعة التي دعت فلسطينيي 1948إلى أن تكون نسبة تمثيلهم في الكنيست مناسبة لهذا الحجم.

وطالبت الجامعة الأعضاء العرب في الكنيست الإسرائيلي الجديد إلى التصدي "لكل ما هو مخالف للقانون الدولي ومبادئ الديموقراطية والعدالة وأن تكون إسرائيل لكل مواطنيها".
XS
SM
MD
LG