Accessibility links

الجيش الإسرائيلي يرد بضربة مباشرة على النيران السورية في الجولان


آلية عسكرية إسرائيلية وسط هضبة الجولان

آلية عسكرية إسرائيلية وسط هضبة الجولان

أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين أنه وجه "ضربة مباشرة" إلى مصدر قذيفة هاون أطلقت من الجانب السوري من خط فك الاشتباك وسقطت وسط هضبة الجولان، وذلك غداة إطلاقه "أعيرة تحذيرية" على قذيفة مماثلة في أول قصف من نوعه منذ 1974.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "سقطت قذيفة هاون في أرض خلاء بالقرب من قاعدة للجيش في وسط هضبة الجولان، وذلك في إطار النزاع الداخلي الدائر في سورية، من دون أن تسفر عن أضرار أو إصابات"، مضيفا أنه ردا على ذلك، أطلق الجنود قذائف من الدبابات باتجاه مصدر النيران، محققا إصابات مباشرة.

وبحسب مصادر عسكرية إسرائيلية فإن مدفعية سورية متنقلة أصيبت بشكل مباشر بالرد الإسرائيلي، من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وحذر الجيش الاسرائيلي في بيانه من أنه سيرد "بشدة" في حال إطلاق المزيد من النيران على المنطقة التي تحتلها إسرائيل من الهضبة. وقال إنه لن يتم التسامح مع النيران الآتية من سورية وسيتم الرد عليها بشدة، مشيرا إلى أن إسرائيل قدمت شكوى لدى قوى الأمم المتحدة العاملة في المنطقة.

ومن جانبه، أوضح اوفير غندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي لـ"راديو سوا" أن إسرائيل أطلقت النار باتجاه سورية بعد سقوط قذيفة على هضبة الجولان من الجانب السوري.

وأشار غندلمان إلى أن قذيفة المدفعية السورية التي سقطت بالقرب من موقع عسكري إسرائيلي في وسط هضبة الجولان لم تسفر عن سقوط إصابات أو أضرار.

وأكد غندلمان أن إسرائيل لن تسمح باختراق سيادتها، وأنه تم إبلاغ الأمم المتحدة حول هذا الحادث.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق الأحد أعيرة تحذيرية باتجاه الأراضي الإسرائيلية في أول حادث من نوعه منذ توقيع اتفاق فك الاشتباك بين سورية وإسرائيل عام 1974.
XS
SM
MD
LG