Accessibility links

مجهولون يطلقون قذيفة هاون من غزة على إسرائيل


عناصر من قوات الأمن الإسرائيلية

عناصر من قوات الأمن الإسرائيلية

سقطت قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة مساء الأحد على جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات، بحسب ما أعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي.

وقالت المتحدثة إن "قذيفة هاون سقطت على إقليم اشكول في منطقة غير مأهولة قريبة من السياج الأمني بين إسرائيل وقطاع غزة".

وشنت طائرات حربية إسرائيلية مساء السبت ثلاث غارات جوية على قطاع غزة استهدفت خصوصا الذراع العسكرية لتنظيم الجهاد الإسلامي لكنها لم تسفر عن خسائر في الأرواح.

وأكدت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو نفذ هذه الغارات في قطاع غزة "ردا على إطلاق صاروخ" السبت على جنوب إسرائيل لم يؤد إلى إصابات أو أضرار.

وأوضحت أن الغارات استهدفت مستودعات للأسلحة ومنشأة للتدريب تابعة لحماس.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أكد في بداية اجتماع حكومته الأسبوعي الأحد أن "إطلاق الصواريخ سيؤدي إلى رد حازم جدا من طرفنا وسنعمل كل ما يلزم للدفاع عن دولة إسرائيل ومواطنيها في الشمال وفي الجنوب وفي أي جبهة كانت".

وقامت السلطات الإسرائيلية الأحد بإغلاق معبر كرم أبو سالم الذي يستخدم لنقل البضائع إلى قطاع غزة حتى إشعار آخر، بعد إطلاق الصاروخ.

وترجع آخر غارات إسرائيلية مشابهة إلى مطلع أبريل/نيسان الجاري حين شنت مقاتلات إسرائيلية ثلاث غارات أيضا ولكن على شمال قطاع غزة، وكانت تلك الأولى من نوعها منذ التهدئة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة حماس في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.
XS
SM
MD
LG