Accessibility links

إطلاق 11 صاروخا من غزة على إسرائيل بعد مقتل ناشط فلسطيني


صواريخ اطلقت من غزة باتجاه جنوب إسرائيل يوم 24 اكتوبر/تشرين الاول 2012

صواريخ اطلقت من غزة باتجاه جنوب إسرائيل يوم 24 اكتوبر/تشرين الاول 2012

اعلن الجيش الإسرائيلي صباح الاثنين أن 11 صاروخا أطلقت من قطاع غزة مساء الاحد على جنوب إسرائيل دون أن تتسبب بوقوع ضحايا او اضرار، وذلك بعد سلسة ‎غارات شنها الطيران الاسرائيلي على غزة امس.

ومن ناحيتها أعلنت كتائب عز الدين القسام ، الجناح العسكري لحركة حماس ،التي تسيطر على قطاع غزة‎، في بيان الاثنين أنها تمكنت من قصف عدد من المواقع العسكرية الإسرائيلية برشقات من القذائف الصاروخية، مؤكدة أن القصف جاء ردا على الغارات الإسرائيلية، والتي كانت من نتائجها مقتل الناشط سليمان القرا.

وكانت سبعة صواريخ قد سقطت الاحد في محيط بئر السبع عقب غارة شنها الطيران الاسرائيلي وأدت الى مقتل سليمان القرا وهو ناشط في كتائب عز الدين القسام .

وشن الطيران الإسرائيلي بعدها غارتين مساء الأحد في قطاع غزة بدون ان تسفرا عن ضحايا، فيما قالت مصادر فلسطينية إن احدى الغارتين ادت الى تدمير منزل‎.

وأكد متحدث باسم الجيش ليل الأحد شن الغارتين مشيرا إلى انهما استهدفتا "مواقع لإطلاق الصواريخ وأنشطة ارهابية"، مؤكدا في الوقت نفسه اطلاق 150 صاروخا على اسرائيل منذ مطلع اكتوبر/ تشرين الاول و615 صاروخا منذ مطلع العام‎.

ويأتي هذا التصعيد بعد تهدئة جديدة استمرت ثلاثة ايام بين اسرائيل والفلسطينيين في غزة بفضل وساطة مصرية اثر دوامة جديدة من العنف استمرت 72 ساعة واسفرت عن مقتل ثمانية ناشطين فلسطينيين في القطاع وإصابة ثلاثة اشخاص احدهم عسكري بجروح خطيرة في اسرائيل‎.
XS
SM
MD
LG