Accessibility links

إسرائيل تطلق النار باتجاه سورية بعد تعرض جنودها لإطلاق نار


جانب من مرتفعات الجولان الحدودية الفاصلة بين إسرائيل وسورية

جانب من مرتفعات الجولان الحدودية الفاصلة بين إسرائيل وسورية

أطلق الجيش الإسرائيلي نيران المدفعية صوب الأراضي السورية مساء الجمعة بعد تعرض جنوده في هضبة الجولان لطلقات نارية وقذائف بحسب ما أفاد الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش في بيان "قبل فترة قصيرة أطلقت قذائف مدفعية وعيارات نارية ضد الجنود الإسرائيليين على طول السياج الأمني بين إسرائيل وسورية".

وأضاف "لم يصب أي جندي بجروح كما لم تقع أضرار. ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق قذائف مدفعية باتجاه مصدر النيران". وقال البيان إن الجيش أبلغ سلطات الأمم المتحدة بالحادث.

وفي وقت سابق من هذا الشهر حذر وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون بأن إسرائيل سترد على أي هجوم ضد أراضيها، وقال "لن نسمح بحدوث عمليات إطلاق نار عشوائي بشكل منتظم على مواطنينا المدنيين أو على قواتنا".

وشهدت الأشهر القليلة الماضية تزايدا في القذائف العشوائية التي تسقط على الجولان من سورية، التي تشهد أعمال عنف منذ عامين، واعتادت إسرائيل الرد على مصدر النيران.

ويعد البلدان في حالة حرب رسمية، وذلك منذ أن ضمت إسرائيل جزءا من هضبة الجولان الاستراتيجية في عام 1981، وهي الخطوة التي لم تعترف بها الأمم المتحدة، ولكن لا يزال هناك 510 كيلومترات مربعة من الجولان خاضعة للسيادة السورية.
XS
SM
MD
LG