Accessibility links

شعارات مناهضة للعرب في بلدة أبو غوش الإسرائيلية


عبارات بالعبرية تطالب العرب بالرحيل

عبارات بالعبرية تطالب العرب بالرحيل

أعلنت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء عن قيام مجموعات "تدفيع الثمن" خلال الليل بثقب إطارات نحو 28 مركبة تابعة لمواطنين عرب، وكتابة شعارات مناهضة لهم في بلدة أبو غوش العربية شمال مدينة القدس، داخل إسرائيل.

وقالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري "خلال ساعات الليل قامت مجموعة على ما يبدو أنها من مجموعات تدفيع الثمن بكتابة شعارات تدفيع الثمن وعبارات عرب بره وعرب أخرجوا أو انصهرو" على جدران منازل حي بلدة أبو غوش العربية في إسرائيل.

وأكدت السمري أن "الوحدة المركزية لمكافحة الجرائم القومية في لواء القدس تقوم بأعمال الفحص والتحقيق في كامل ملابسات ظروف وحيثيات هذه الواقعة التي تعود للجرائم القومية أو ما يعرف بتدفيع الثمن".

وتكررت هذه الحوادث في القدس الشرقية حيث أحرق متطرفون يهود الجمعة سيارة تابعة لعائلة نجيب في حي الشيخ جراح في القدس، وشرعوا في حرق سيارة عائلة الدجاني في الثالثة صباحا.

وشاهدت عائلة الدجاني عبر الكاميرات شبانا يهودا وهم يحرقون سيارتهم فاتصلوا بالشرطة التي ألقت القبض عليهم.

وتتكرر اعتداءات المستوطنين المتطرفين بشكل يومي على ممتلكات الفلسطينيين تحت شعار "تدفيع الثمن" في الضفة الغربية حيث يقومون بإشعال الحرائق في سيارات الفلسطينيين وحقولهم ويحرقون ويقتلعون أشجار الزيتون.

وامتدت أعمال "تدفيع الثمن" إلى القدس والقرى والمدن العربية داخل إسرائيل، من تخريب وإحراق سيارات وأماكن عبادة وتدنيس مقابر.

ورفض المجلس الوزاري المصغر برئاسة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو قبل يومين الإعلان عن مجموعات "تدفيع الثمن" كمنظمة إرهابية.
XS
SM
MD
LG