Accessibility links

نتانياهو يهدد بالتصعيد في غزة


بنيامين نتانياهو يترأس جلسة للحكومة الإسرائيلية هدد فيها بالتصعيد في غزة

بنيامين نتانياهو يترأس جلسة للحكومة الإسرائيلية هدد فيها بالتصعيد في غزة

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الأحد من أن الدولة العبرية "مستعدة للتصعيد" ردا على موجة العنف الجديدة على طول الحدود مع قطاع غزة.

وقال نتانياهو خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية إنه "يجب أن يفهم العالم أن إسرائيل لن تقف بدون أن تتحرك في مواجهة محاولات مهاجمتنا. نحن مستعدون للتصعيد عبر تكثيف تحركاتنا".

وتأتي تصريحات نتانياهو بعد أن قتل ستة فلسطينيين وجرح أكثر من 40 آخرين في قصف إسرائيلي على غزة مساء السبت، كما أصيب أربعة جنود إسرائيليين في هجوم تبناه الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وتشكل حصيلة الجرحى الإسرائيليين واحدة من اكبر الخسائر التي يتكبدها الجيش الإسرائيلي في القطاع منذ هجومه الأخير في عام 2009.

وكان الجيش الإسرائيلي شن مساء السبت ست غارات جوية على شمال مدينة غزة وشرقها وعلى جنوب القطاع، ما اسفر عن جرح شخصين كما ذكر شهود عيان ومصادر طبية فلسطينية.

وقال الجيش في بيان له إن "طائرات من سلاح الجو هاجمت ليلا ورشة لصنع الأسلحة ومستودعين للاسلحة وموقعين لاطلاق صواريخ في شمال قطاع غزة ومستودعا للاسلحة وموقعا لنشاط ارهابي في جنوب قطاع غزة وذلك ردا على الحوادث الأخيرة".

وأضاف أن 36 صاروخا على الأقل أطلقت على إسرائيل من غزة مساء السبت بدون ان تسبب اصابات.

وأعلن ناطق باسم الشرطة الاسرائيلية أن أربعة صواريخ أطلقت صباح الاحد من قطاع غزة على جنوب اسرائيل مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح طفيفة.

وقال ميكي روزنفيلد إن "اربعة صواريخ اطلقت من قطاع غزة وسقطت في قطاع مدينة سديروت وسببت جروحا طفيفة لأربعة أشخاص".
XS
SM
MD
LG