Accessibility links

logo-print

برنامج حافل لأوباما في إسرائيل والأراضي الفلسطينية


الرئيس باراك أوباما خلال اجتماعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالبيت الأبيض في مارس/آذار 2012، أرشيف

الرئيس باراك أوباما خلال اجتماعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالبيت الأبيض في مارس/آذار 2012، أرشيف

أعلنت إسرائيل يوم الأحد أن زيارة الرئيس الأميركي باراك اوباما التي تستمر ثلاثة أيام لإسرائيل والأراضي الفلسطينية ستبدأ في 20 مارس/آذار الجاري.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في أول بيان رسمي حول الزيارة، إن أوباما يصل الأربعاء 20 مارس/آذار إلى مطار بن غوريون قرب تل ابيب ثم يتوجه إلى القدس للقاء الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز وتناول العشاء مع نتانياهو.

وبحسب البرنامج الرسمي للزيارة الذي أصدره مكتب نتانياهو فإن أوباما سيزور الخميس متحف إسرائيل في القدس ثم يغادر إلى رام الله للقاء مسؤولي السلطة الفلسطينية.

وقال البيان إن أوباما سيلقي يوم الخميس خطابا في مركز المؤتمرات الدولي في القدس فيما سيحضر مساء حفل عشاء في مقر بيريز الرسمي.

وأضاف أن الرئيس الأميركي سيحضر يوم الجمعة حفلا في "جبل هرتزل" حيث سيضع إكليلا من الزهور على ضريح رئيس الوزراء الراحل اسحق رابين قبل أن يزور نصب ياد فاشيم المخصص للمحرقة اليهودية.

وجاء في البيان أيضا أن أوباما سيطلع خلال الزيارة على نظام "القبة الحديدية" المضاد للصواريخ الذي تموله الولايات المتحدة وذلك قبل أن يغادر إلى الأردن يوم الجمعة في المحطة الثانية لجولته.

يذكر أن مسؤولا أميركيا كان قد أعلن يوم الخميس أن أوباما لن يطلق مبادرة سلام للشرق الأوسط خلال زيارته للمنطقة.

وقال إن الزيارة ستشكل "فرصة للتشاور مع الحكومة الإسرائيلية حول سلسلة مواضيع بينها إيران وسورية والوضع في المنطقة وعملية السلام".
XS
SM
MD
LG