Accessibility links

إضراب 11 سجينا فلسطينيا في سجون إسرائيل


مساندون للسجين المضرب عن الطعام سامر العيساوي

مساندون للسجين المضرب عن الطعام سامر العيساوي

ذكر نادي الأسير الفلسطيني السبت أن عدد المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل ارتفع إلى11 مع انضمام سبعة معتقلين إلى أربعة آخرين مضربين عن الطعام منذ مدة طويلة.

وذكرت مديرة الإعلام في نادي الأسير أماني سراحنة لوكالة الصحافة الفرنسية غالبية المضربين عن الطعام الجدد انضموا للإضراب تضامنا مع الأربعة السابقين، في حين أن اثنين شرعا في الإضراب احتجاجا على اعتقالهما الإداري.

وقدم نادي الأسير قائمة بأسماء المضربين الجدد، وهم "أيمن صقر وأيمن دار أيوب وسفيان ربيع وحازم الطويل وفادي وشحة ويونس الحروب ومني قعدان".

وقالت أماني إنه لم يعرف بعد تاريخ بدء كل منهم إضرابه عن الطعام، ولذلك سيقوم محامي من النادي بزيارتهم للتعرف على تفاصيل ذلك.

وينفذ سامر العيساوي وأيمن الشراونة وجعفر عزالدين وطارق قعدان إضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري من دون محاكمة. وبدأ العيساوي إضرابه قبل أكثر من ثلاثة أشهر.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أطلقت سراح منى قعدان ضمن صفقة التبادل التي أبرمتها مع حركة حماس في أواخر العام 2011، لقاء إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي كان محتجزا لدى فصائل فلسطينية في قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG