Accessibility links

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يطالب فيفا بمعاقبة نظيره الإسرائيلي


رئيس الفيفا جوزيف بلاتير و رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب

رئيس الفيفا جوزيف بلاتير و رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب

طالب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإشهار البطاقة الحمراء في وجه نظيره الإسرائيلي، بسبب إعاقة دخول وفود رياضية عربية إلى الأراضي الفلسطينية.

وقال الرجوب في مؤتمر صحافي عقده الخميس إن الاتحاد لن يقبل بأي حلول وسطى و"نحن متمسكون" بتوجيه البطاقة الحمراء للاتحاد الإسرائيلي.

وجاء موقف الرجوب هذا بعدما رفضت إسرائيل منح تصاريح دخول لممثلين عن اتحاد غرب آسيا، وثلاثة إداريين من الاتحاد الأردني لكرة القدم، واثنين من الوفد الإماراتي و13 إداريا ولاعبا من المنتخب العراقي.

وكان من المفترض أن تنطلق الخميس بطولة غرب آسيا للناشئين في الأراضي الفلسطينية، بمشاركة منتخبات العراق، فلسطين، الأردن، والإمارات، إلا انه وبسبب عدم الحصول على التصاريح اللازمة، بات تنظيم هذه البطولة مجهولا.

وقال الرجوب إن اتصالات تجري مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، واتحاد غرب آسيا "للضغط على إسرائيل لمنح التصاريح اللازمة، وإنه خلال 24 ساعة سيتقرر مصير البطولة".

وأكد أن الجانب الفلسطيني ومن خلال هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية تقدم إلى الجانب الإسرائيلي منذ أسابيع للحصول على التصاريح اللازمة للوفود، وأن الجانب الإسرائيلي وعد بأن يصدر هذه التصاريح في العاشر من هذا الشهر.

وقال "نحن مصرون على إجراء هذه البطولة في أرضنا، وهي حق مكتسب بقوة القانون الدولي، ونحن نحمل الاتحاد الأوروبي المسؤولية عن السلوك الإسرائيلي".


ومن المفترض أن تجري بطولة غرب آسيا للشباب في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر/تشرين ثاني أيضا في الأراضي الفلسطينية، بمشاركة المنتخب السوري، إلى جانب البحرين وعمان وفلسطين.
XS
SM
MD
LG