Accessibility links

logo-print

مقتل فلسطيني في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الخليل


شاب فلسطيني يرمي عربة عسكرية إسرائيلية بالحجارة

شاب فلسطيني يرمي عربة عسكرية إسرائيلية بالحجارة

قالت مصادر طبية فلسطينية إن شابا فلسطينيا قتل وأصيب اثنان آخران بجروح أثناء مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مخيم الفوار جنوبي مدينة الخليل بالضفة الغربية مساء الثلاثاء.

وأضافت المصادر أن الشاب محمود الطيطي (23 عاما) توفي متأثرا بإصابته بالرصاص في الرأس بعد نقله إلى مستشفى أبو الحسن القاسم في بلدة يطا، مشيرة إلى أن الطيطي كان ناشطا في حركة حماس.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن تحقيقا أوليا أظهر أن الجنود تعرضوا لهجوم بقنابل حارقة على طريق قريب وأنهم طاردوا المهاجمين إلى داخل المخيم حيث واجهوا رشقا بالحجارة.

وأضافت أن مواجهات عنيفة اندلعت حين دخل الجنود المخيم ورشقهم الفلسطينيون بالحجارة و "حين رأى الجنود أن حياتهم مهددة، أطلقوا النار في اتجاه مثيري الشغب وأصابوا بعضهم. وتم نقل من يحتاجون إلى عناية طبية إلى مستشفى حيث توفي أحدهم".

تشييع الطيطي

وشارك آلاف الفلسطينيين الأربعاء في تشييع جثمان الطيطي. وشارك في الجنازة التي رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية محافظ الخليل كامل حميد وقيادات فلسطينية وأعضاء في المجلس التشريعي.

بعد انتهاء الجنازة، اندلعت مواجهات بالحجارة عند مفرق مخيم الفوار بين شبان فلسطينيين وجنود إسرائيليين الذين ردوا بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية متحدث باسم الجيش الإسرائيلي.
XS
SM
MD
LG