Accessibility links

logo-print

الشرطة الإسرائيلية تعلن مقتل فلسطيني أطلق النار على ناشط يميني


الناشط اليميني يهودا غليك

الناشط اليميني يهودا غليك

أعلن ناطق باسم الشرطة الإسرائيلية أنها قتلت صباح الخميس في تبادل لاطلاق النار فلسطينيا يشتبه بأنه أطلق النار الأربعاء على ناشط إسرائيلي يميني وتسبب في جرحه.

وقال الناطق باسم الشرطة ميكي روزنفيلد إن "الفلسطيني الذي كان المشبوه الوحيد في هجوم مساء الأربعاء تم القضاء عليه في منزله في حي أبو طور في القدس من قبل وحدة للقوات الخاصة للشرطة في تبادل لإطلاق النار".

وذكرت مصادر فلسطينية أن الفلسطيني الذي قتلته الشرطة يدعى معتز حجازي.

وهو متهم باطلاق النار بينما كان على دراجة نارية على إسرائيلي هو الناشط اليميني يهودا غليك وهو في الخمسين من العمر، مما أدى إلى اصابته بجروح خطيرة مساء الأربعاء في القدس الغربية.

إطلاق نار على ناشط (22:48 بتوقيت غرينيتش)

أصيب ناشط يميني إسرائيلي مساء الأربعاء في القدس الغربية برصاص أطلقه مسلح يستقل دراجة نارية تمكن من الهرب، حسبما قالت المتحدثة باسم الشرطة.

وقالت لوبا سمري إن "مطلق النار كان يضع خوذة" وإنه من المبكر "تحديد دوافع هذا الهجوم"، موضحة أن الشرطة أقامت حواجز على الطرق لتوقيف الفاعل وأنه تم نقل الجريح إلى المستشفى.

وأفادت الإذاعة العامة بأن الجريح من مؤيدي اليمين وكان جاء للمشاركة في نقاش في مركز مناحيم بيغن حول "جبل الهيكل" في القدس القديمة.

وصرح مدير المشفى الذي نقل إليه اليميني يهودا غليك قائلا إن وضع المصاب حرج لكنه مستقر وأنه ستجرى له عملية في الصدر والبطن.

وتشهد القدس منذ أشهر توترات متنامية أحيت المخاوف التي لا تزال قائمة لدى المسلمين من أن تقوم إسرائيل بتغيير القواعد المعمول بها في باحة المسجد الأقصى. وتعزز هذا القلق بسبب مقالات نشرت مؤخرا حول إصدار تشريع جديد في هذا المعنى.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG